#عاجل: تظاهرات في ذي قار والديوانية وواسط تستنكر الاعتداء على الشاب في بغداد

الغد برس/ شهدت محافظات ذي قار والديوانية وواسط تظاهرات، عصر اليوم الاحد ، استنكار لما تعرض له احد الشباب في العاصمة بغداد من اعتداء ظهر في مقطع فيديو  ومطالبين بمحاسبة المتهمين بالحادث.
ففي ذي قار تظاهر المئات من المحتجين في ساحة اعتصام الناصرية، وقال أحد المتظاهرين، ان “تظاهرة اليوم رسالة رفض لكل اعتداء من قبل اي جهة على اي مواطن عراقي وتصويره فيدويا والإساءة له”، مشيرا إلى أنه “في حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيكون هنالك تصعيد  احتجاجي لحين محاسبة المتورطين في هذا الحادث”.

فيما نظم المئات من أهالي محافظة الديوانية تظاهرة من شارع المواكب الحسينية إلى ساحة اعتصام شهداء ٢٥ تشرين استنكاراً على الحادث ذاته.

وقال أحد المشاركين في التظاهرة حسن المحنة، إن “مطالب المتظاهرين تتضمن القصاص العادل من المتورطين بحالات قمع ومنها حالة الشاب ( المتظاهر ) الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وإحالتهم للمحاكم المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتورطين”، مؤكدا ايضاً على “اهمية كشف قتلة المتظاهرين وهو من المطالب المهمة والرئيسية”.
وفي واسط، نظم العشرات من مواطني مدينة الكوت عصر اليوم وقفة في ساحة التظاهرات للمطالبة بمحاسبة منتسبي قوة حفظ القانون التي اساءت الى الشاب.
وبين عدد منهم ان “التصرف الفردي من عدد من المنتسبين لا يشمل المؤسسة الامنية جميعها”.

هذا واتخذت وزارة الداخلية اجراءات بشأن حادثة الاعتداء على الشاب من قبل قوات حفظ القانون، مشيرة إلى إحالة قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة على ضوء تداعيات الحادث، وإعادة النظر بهذا التشكيل.

موقع الغد برس.. نهتم بالاحداث العراقية

اخبار ذات صلة

اترك رد

Exit mobile version
الغد برس

مجانى
عرض