خلاطي يدعو الحكومة للكشف عن تفاصيل الاتفاقية الصينية للرأي العام

Tuesday 14th of January 2020 02:09:38 PM ,

الصفحة : أخبار العراق الآن ,

بغداد/ الغد برس:

دعا النائب عن تيار الحكمة الوطني، حسن خلاطي، اليوم الثلاثاء، حكومة تصريف الأعمال الى الكشف بشكل تفصيلي عن تفاصيل الاتفاقية التي أبرمتها مع الصين، وإطلاع الرأي العام عليها.

وقال خلاطي في مؤتمر صحفي، عقده في مبنى مجلس النواب، وحضرته "الغد برس" ان "الاتفاقية التي عقدتها الحكومة الحالية مع الصين، وبحضور العدد الكبير من الوزراء والمحافظين، اتفاقية النفط مقابل الاعمار، لها دور كبير وتعتبر من اهم الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة العراقية، ولها دور كبير في احداث نهضة عمرانية وخدماتية وقفزة اقتصادية كبيرة".

واستدرك "لكن للأسف هناك غموض كبير ولغط وعدم وضوح في هذه الاتفاقية، وهذا ناتج من عدم توضيح الحكومة لتفاصيل هذه الاتفاقية".

وبين ان "الجميع يدرك اهمية فقرات هذه الاتفاقية ويدرك مدى فائدئتها في الوقت الحالي ومستقبلا، لكن غياب التوضيح الحكومي، سوف يترك المجال واسعاً الى من ينتقد ويضعف من هذه الاتفاقية المهمة".

ودعا خلاطي الحكومة الحالية الى "الافصاح بشكل تفصيلي للرأي العام عن اهمية هذه الاتفاقية وعن سريانها سواء بوجود الحكومة الحالية او بالحكومة الجديدة"، مؤكدا على ان "القضية لها اهمية كبيرة في الجانب الاقتصادي والعمراني، خصوصاً وان التظاهرات حصلت نتيجة تلكئ الخدمات، واحد تنفيذ مطالب المتظاهرين هو تنفيذ هذه الاتفاقية على ارض الواقع".

وأكد انه "على الحكومة الاستمرار بهذه الاتفاقية وتنفيذها، فالكتب التي تم توجيهها من الحكومة الى الدوائر والوزارات والمحافظات، دليل واضح على انها ماضية بتنفيذ هذه الاتفاقية، لكن الامر بحاجة الى توضيح للرأي العام تفصيلي حول هذه الاتفاقية المهمة".