لن تتخيلي سيدتي ما هي منافع ماء الورد لبشرتك

Monday 10th of February 2020 04:12:19 PM ,

الصفحة : عالم المرأة ,

متابعة/ الغد برس:

يتميز ماء الورد بخصائص ومنافع متعددة خصوصاً للبشرة إلا أن البعض لا زال يجهلها حتى الآن، فإذا كنت مهتمة بإكتشاف أبرز منافع ماء الورد وفوائده لبشرتك تابعي النصائح.

1ـ الحد من تهيج البشرة واحمرارها: يعمل ماء الورد على الحد من تهيّج البشرة، احمرارها والتهابها بشكل ملحوظ إذ يتمتّع بخصائص مهمّة ومضادة للأكسدة. كما يساعد في معالجة حبّ الشباب والقضاء على الزيوت والشوائب المكدسة على سطح البشرة.

 

2- ترطيب البشرة: يلعب ماء الورد دوراً أساسياً في ترطيب البشرة والحدّ من جفافها، كما يعزّز نضارتها ويجعلها أكثر جاذبيّة وحيوية. ويمكن تطبيقه مرّة أو اثنتين يومياً بغية الحفاظ على انتعاش البشرة ورطوبتها.

 

3- تنظيف البشرة وإزالة المكياج عنها: يمكن وضع كمية محدودة من ماء الورد على قطنة نظيفة ومن ثمّ استخدامها بغية تنظيف البشرة والقضاء على زيوتها وأوساخها. كما تستخدم الطريقة عينها لإزالة المكياج ورواسبه.

 

4- الحدّ من التجاعيد وعلامات الشيخوخة: يساهم تطبيق ماء الورد على البشرة في حمايتها من التجاعيد بشكل ملحوظ، كما يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الرفيعة. ويساعد في الوقت عينه على تجديد خلايا وأنسجة الجلد.

 

5- معالجة حروق الشمس: يتمتّع ماء الورد بخصائص مرطّبة ومبرّدة تساعد على معالجة الحروق والحدّ من احمرار البشرة وتشققها بعد التعرض لأشعة الشمس الحادّة. كما يعمل على تخفيف الانزعاج والألم الناتجين عن هذه الحروق.