نائب ايزيدي: قانون أوقاف الديانات لم يتم تطبيقه ولو بنسبة ضئيلة

Tuesday 29th of October 2013 07:15:00 AM ,

الصفحة : أخبار العراق الآن ,

الغد برس/ بغداد: اعتبر النائب عن المكون الايزيدي شريف سليمان، الثلاثاء، أن قانون أوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية لم يتم تطبيقه ولو بنسبة ضئيلة، مطالباً الحكومة والبرلمان بتطبيق هذا القانون.

وقال سليمان في مؤتمر عقد، اليوم، في مبنى البرلمان وحضرته "الغد برس"، إن "رئيس ديوان الأوقاف والأقليات السابق لم يعترف بقانون أوقاف الديانات وأصر على الاستحواذ على الرئاسة وإدارة أكثر من 80% من هيكليته"، مبيناً أن "من مجموع ثماني مديريات عامة للوقف بينها اثنان تدار من قبل الايزيدين والصابئة المندائيين والباقي تدار من قبل المسيحيين".

وطالب سليمان الحكومة والبرلمان بـ"تطبيق قانون الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائيين وإلزام الجهات المعنية بتطبيقه بأسرع وقت ممكن، واتخاذ قرار على تقسيمه لثلاثة أوقاف بدلاً من وقف واحد"، مؤكداً أن "هذا القانون خدمة لأبناء هذه الديانات ولم يتم تطبيقه حتى الآن ولو بنسبة ضئيلة ".

وتأسس ديوان الوقف المسيحي والأديان الأخرى منتصف عام 2003 إبان فترة مجلس الحكم في عهد الحاكم المدني ‏الأميركي بول بريمر إلى جانب الوقفين الشيعي والسني بعد حل وزارة الأوقاف السابقة.‏