الحلبوسي وممثلة اممية يـؤكدان على ضرورة الإسراع بتلبية المطالب المشروعة للمواطنين وفق سقف زمني محدد

الحلبوسي وممثلة اممية يـؤكدان على ضرورة الإسراع بتلبية المطالب المشروعة للمواطنين وفق سقف زمني محدد

بغداد/ الغد برس:

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، الممثلة الخاصة للأمم المتحدة في العراق، هينيس بلاسخارت؛ لبحث آخر التطورات السياسية والأمنية والتظاهرات التي تشهدها البلاد.

 

وذكر مكتبه الاعلامي تلقته "الغد برس"، ان اللقاء اكد على "ضرورة الإسراع بتلبية المطالب المشروعة للمواطنين وفق سقف زمني محدد، وتحسين الخدمات العامة، والعمل للقضاء على الفساد والمفسدين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وحسم هذا الملف، وخلق بيئة للنمو، وتوفير فرص العمل".

واضاف "كما حث اللقاء على حفظ سلمية التظاهرات، والالتزام بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وعدم الاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية، ومنع المخربين من إحداث فجوة بينهم وخلق حالة الفوضى التي تضعف من زخم المطالب الحقة، وضرورة محاسبة المتسببين في أعمال العنف، وفرض القانون".

وأعربت بلاسخارت عن قلقها "البالغ بشأن المجاميع المسلحة التي تعمل على تقويض الاستقرار في البلاد، مما يؤثر سلبا على الحق في التظاهر السلمي وتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين من أجل التغيير وقدرة الحكومة على العمل على تلبية تلك المطالب"، مؤكدة على "أهمية أن يضطلع مجلس النواب بواجباته لتحقيق المطالب المشروعة للمتظاهرين، فيما كشفت عن استعداد الأمم المتحدة لتقديم المساعدة اللازمة في هذا السياق".

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار