صالح يبحث مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة مشروع قانون الانتخابات وتعديل الدستور

صالح يبحث مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة مشروع قانون الانتخابات وتعديل الدستور

بغداد/ الغد برس:

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الأحد، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جينين هينيس بلاسخارت، مشروع قانون الانتخابات وإطلاق الحوار الوطني لتعديل الدستور.

وذكر بيان لمكتب الرئيس تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق".

واضاف البيان أنه " جرى خلال اللقاء مناقشة التعاون مع الأمم المتحدة في مراجعة المنظومة الانتخابية".

وأورد أيضاً أنه "تم بحث مشروع قانون الانتخابات لمجلس النواب ومجالس المحافظات والأقضية والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والذي من المؤمل أن تستكمل صيغته النهائية قريباً من قبل فريق رئاسة الجمهورية، والتأكيد على أهمية تأمين الدعم اللوجستي للمفوضية لإجراء الانتخابات المقبلة".

واستعرض الرئيس بحسب البيان "الاستعدادات القائمة لإطلاق مشروع الحوار الوطني بشأن إجراء التعديلات الدستورية التي يتطلع اليها العراقيون والمتظاهرون كسبيل لإصلاح العملية السياسية في العراق، مشدداً على أهمية حماية الأمن العام وحق العراقيين في التظاهر السلمي".

وأكدت بلاسخارت "دعم الأمم المتحدة للجهود الرامية لإجراء انتخابات حرة نزيهة، وتقديم المساعدة والمشورة لترصين عمل مفوضية الانتخابات وأدائها المهني المستقل، مشددةً على ضرورة حماية المتظاهرين السلميين".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار