مفوضية حقوق الإنسان تؤكد مقتل متظاهر وإصابة 192 من المتظاهرين والقوات الأمنية في كربلاء

مفوضية حقوق الإنسان تؤكد مقتل متظاهر وإصابة 192 من المتظاهرين والقوات الأمنية في كربلاء

بغداد/ الغد برس:

أعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الثلاثاء، عن استشهاد شخص وإصابة 192 آخرين من المتظاهرين والقوات الأمنية في محافظة كربلاء.

وذكرت المفوضية في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "المفوضية العليا لحقوق الانسان راقبت من خلال فرقها الرصدية يوم امس، الأحداث التي حصلت في محافظة كربلاء وأشرت استشهاد شخص (١) وإصابة  (١٤٢) من القوات الامنية و (٥٠) من المتظاهرين  وقيام  القوات الامنية بحملة اعتقالات  حيث بلغ عدد المعتقلين (١٤٠) معتقل  تم اطلاق سراح (٨٠) منهم والباقي (٦٠) معتقل سيتم عرضهم على القضاء لتقرير مصيرهم هذا اليوم".

ودعت المفوضية، إلى "عدم استخدام كل انواع القوة المفرطة وتطبيق معايير الاشتباك الامن"، معبرة عن "ادانتها لقيام بعض المنفلتين بتغير مسار التظاهرات السلمية".

وطالبت، كافة الأطراف بـ "استخدام أقصى درجات ضبط النفس والاحتكام الى لغة العقل والحفاظ على سلمية التظاهرات"، داعية القوات الامنية في محافظة كربلاء والسلطات المحلية  وبالتعاون مع المتظاهرين إلى "المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة وحماية المتظاهرين وتعزيز تجمعاتهم السلمية".

وأشارت إلى "ضرورة إطلاق القضاء والقوات الامنية سراح كافة المعتقلين السلميين وعدم اعتقال اي شخص بدون مذكرات قبض قانونية".

وأكدت المفوضية لكافة وسائل الاعلام، أن "أي تصريح خارج البيانات الرسمية للمفوضية ولم ينشر بموقعها الرسمي فهو لا يمثل المفوضية ويمثل رأيه الشخصي ويتحمل تبعاته القانونية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار