مفوضية حقوق الانسان تعلن توثيق اصابات بين المتظاهرين في أحداث ميناء ام قصر

مفوضية حقوق الانسان تعلن توثيق اصابات بين المتظاهرين في أحداث ميناء ام قصر

بغداد/ الغد برس:

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، اليوم السبت، عن توثيق إصابات في صفوف المتظاهرين في أحداث ميناء ام قصر بمحافظة البصرة.

 

 

وذكرت المفوضية في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، انه "من خلال فرقها الرصدية الأحداث التي جرت في محافظة البصرة والتي أدت الى صدامات بين القوات الامنية والمتظاهرين عند ميناء ام قصر وسقوط (١٢٠ ) مصاب يرقدون في مستشفى ام قصر بسبب استخدام الغازات المسيلة للدموع من قبل القوات الامنية وبصورة مباشرة باتجاه المتظاهرين وإطلاق الرصاص الحي لتفريقهم".

وطالبت المفوضية كافة المتظاهرين بالالتزام في أماكن التظاهرات وعدم تعريض المرافق العامة والممتلكات للخطر وخصوصا ان الموانئ تمثل اهم موارد الاقتصاد للشعب العراقي وان إلحاق الضرر بها او تعطيلها سينعكس سلبا على كافة حقوق ابناء الشعب العراقي ومعيشتهم.

واضافت انه "من الضروري التعاون التام بين المتظاهرين والقوات الامنية لحمايتها وعدم تعطيل أعمالها الذي قد تكون اثاره سلبية على عدم توجه السفن والباخرات الى العراق بسبب الأخطار المحدقة بالموانئ وإلحاق الخسائر الاقتصادية الكبيرة بالعراق".

ودعت المفوضية القوات الامنية الى اتخاذ أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المتظاهرين والامتناع عن استخدام الأسلحة التي تسبب اضراراً جسدية ضد المتظاهرين.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار