الغضبان يؤكد على التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات لتوفير فرص عمل للعاطلين

الغضبان يؤكد على التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات لتوفير فرص عمل للعاطلين

بغداد/ الغد برس:

اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط ثامر عباس الغضبان، اليوم الاثنين، على ضرورة التنسيق مع الحكومات المحلية في المحافظات بخصوص توفير فرص عمل للعاطلين.

اكد الغضبان في بيان تلقته "الغد برس"، و خلال استقباله محافظ المثنى احمد منفي جودة حرص الوزارة على التعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات، موجها التشكيلات النفطية بضرورة التنسيق مع المحافظين من اجل توفير فرص العمل للعاطلين وفق السياقات الادارية النافذة.
واضاف الوزير ان "وزارة النفط تسعى دائما وضمن الصلاحيات والامكانيات المتاحة بالمساهمة في التخفيف من معاناة المواطنين من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية في المناطق والمدن القريبة من الحقول النفطية بالاضافة الى توفير فرص عمل للعاطلين والخريجين بالتنسيق مع الحكومات المحلية ، مؤكدا الإيعاز الى ادارة شركة مصافي الوسط بتوفير فرص عمل لابناء محافظة المثنى ومحافظة كربلاء وسيتم الاعلان عنها قريبا".
من جانبه اشاد محافظ المثنى احمد منفي جودة بجهود وزارة النفط الاستثنائية وخصوصا خلال الايام الماضية بتحقيق انسيابية عالية في توزيع المنتجات النفطية لاسيما في محافظة المثنى، معبرا عن تقديره الكبير بالانابة الحكومة المحلية و عن ابناء المحافظة للاهتمام الكبير الذي يوليه السيد الوزير بالمحافظات من اجل الارتقاء بواقعها خدمة للمصلحة العامة ، متمنيا له الارتقاء بقطاع الطاقة في البلاد.
ومن الجدير بالذكر ان "اجراءات تعيين 2800 من الايدي العاملة العراقية في مشروع مصفى كربلاء التي اعلنت عنها الوزارة في وقت سابق حققت تقدما كبيرا لاستبدالهم مكان العمالة الاجنبية ، بالاضافة الى وجود تنسيق عالي بين الشركات النفطية ومحافظة البصرة لتعيين المئات من العاطلين عن العمل في التشكيلات النفطية وفق تعليمات وقرارات مجلس الوزراء الاخيرة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار