المالكي يؤكد للسفير الالماني أهمية تواصل السلطات فيما بينها لتحقيق الاصلاح الشامل

المالكي يؤكد للسفير الالماني أهمية تواصل السلطات فيما بينها لتحقيق الاصلاح الشامل

بغداد/ الغد برس:

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الثلاثاء، على أهمية ان تواصل السلطات التنفيذية والتشريعية العمل من اجل تحقيق الاصلاح الشامل.

وذكر مكتب المالكي في بيان تلقته "الغد برس"، ان "الاخير استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الجديد لدى العراق اوله ديل"، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد، مؤكدا أن "العراق تربطه علاقات وثيقة مع المانيا في مختلف المجالات".

واضاف ان "الجانبين بحثا خلال اللقاء مستجدات الإوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة ، كما تم مناقشة مجريات الاحداث التي رافقت حركة الاحتجاج الشعبي في البلاد".

واشار المالكي الى موقفه الداعم للمطالب المشروعة التي يطالب بها المتظاهرون في ساحات التظاهر، مشددا على أهمية ان "تواصل  السلطات التنفيذية والتشريعية  العمل من اجل تحقيق الاصلاح الشامل بغية توفير الحياة الكريمة لابناء الشعب العراقي".

واشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى "ضرورة اجراء الإصلاحات بعيدا عن التدخلات الخارجية"، قائلا : "نريد أصدقاء يساندون ولا نريد أعداء يتدخلون" .

بدوره أبدى السفير الالماني الجديد عن سعادته بتمثيل بلاده لدى العراق ، معربا حرص بلاده على دعم العراق، وتعزيز أفاق التعاون بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار