أمانة مجلس الوزراء تعلن انتهاء اللجان المختصة من تخصيص الأراضي السكنية في بغداد والمحافظات

أمانة مجلس الوزراء تعلن انتهاء اللجان المختصة من تخصيص الأراضي السكنية في بغداد والمحافظات

بغداد/ الغد برس:
اكد المتحدث باسم مكتب إعلام الأمانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، اليوم الثلاثاء، انتهاء اللجان المكلفة بفرز وتخصيص قطع الأراضي السكنية، أعمالها في بغداد وعدد من المحافظات.

وقال مجيد في تصريح خص به "الغد برس"، انه "ضمن الإجراءات التي تتخذها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بشأن متابعة تنفيذ حزم الإصلاحات الصادرة، وبتنسيق من سكرتارية التنسيق بين المحافظات، أنهت اللجان المكلفة بفرز وتخصيص قطع الأراضي السكنية، أعمالها في بغداد وعدد من المحافظات، إضافة إلى إلغاء تخصيص أراضي عدد من المعسكرات التابعة إلى وزارة الدفاع، وتحويلها إلى دوائر وزارة المالية، بغية توفيرها كقطع أراضي سكنية إلى المواطنين".

واوضح انه "قد تم تخصيص 30 ألف دونم في منطقة النهروان، ستحتوي على 100 ألف وحدة سكنية، ستوزع على المواطنين، وستخصص مساحات منها لبناء الدور واطئة الكلفة منها معسكر حماد شهاب 14 ألف قطعة جاهزة، ومعسكر طارق ٦٠٠٠ دونم قيد التصميم، ومعسكر الديوانية 10 آلاف قطعة قيد الفرز والتصميم".

واضاف "تم تخصيص وفرز 14 ألف دونم في بابل، و٥٠٠٠ دونم في النجف، و٤٠٠٠ دونم في كربلاء، و٥٠٠٠ دونم في المثنى، و٣٠٠٠ قطعة ارض في معسكر سعد بمحافظة ديالى، بالاضافة الى ٤٠٠٠ دونم في كركوك و٩٠٠٠ دونم في نينوى".

وتابع مجيد "٨٠٠٠ دونم في واسط و٣٠٠٠ قطعة ارض سكنية في ميسان"، مبينا انه "تم توزيع ١٥٠٠ قطعة في ميسان".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار