سائرون ترفض مشروع قانون الانتخابات المصوت عليه من قبل البرلمان لمخالفة ارادة الشعب

سائرون ترفض مشروع قانون الانتخابات المصوت عليه من قبل البرلمان لمخالفة ارادة الشعب

بغداد/ الغد برس:

اكد رئيس كتلة سائرون نبيل الطرفي، اليوم الاربعاء، رفض مشروع قانون انتخابات مجلس النواب الذي صوت عليه مجلس الوزراء يوم امس، مشيراً الى ان صيغة القانون مخالفة لارادة الشعب.

وقال الطرفي في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة اعضاء الكتلة  وحضرته "الغد برس"، "نعلن إلتزامها التام بما جاء في بيان سماحة السيد القائد مقتدى الصدر (اعزه الله) واننا سنكون صوتا مطالبا ومدافعا عن الحقوق المشروعة للمتظاهرين السلميين".

واضاف، سنسعى مع بقية القوى السياسية لتمرير حزمة الاصلاحات والقوانين المهمة التي تلبي مطالب المتظاهرين لاسيما تغيير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وقانونها وكذلك بعض التعديلات الدستورية التي ستساهم في الاستقرار السياسي والاجتماعي للعراق في حال اقرارها".

واوضح، نعلن وبكل وضوح رفضنا لمشروع قانون انتخابات مجلس النواب الذي صوت عليه مجلس الوزراء يوم امس اذ كانت صيغة القانون المقترح مخالفة لارادة الشعب العراقي من خلال الابقاء على النظام الانتخابي القديم( نظام القائمة وتوزيع المقاعد وفق سانت لاك)  الذي يكرس فيه هيمنة الاحزاب المتنفذة واقصاء الاخر".

واشار البيان الى  "رفض لأي تدخل خارجي بالشأن العراقي وخصوصا التدخلات الامريكية البغيضة ".

وأكد على الاجهزة الامنية بكل صنوفها وعناوينها ان تتعامل بروح وطنية واخوية مع المتظاهرين وحمايتهم  وان لاتكون اداة قمعية ضد ابناء الشعب العراقي فذلك سيعرضها للمساءلة القانونية وغضب الشعب.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار