رياضة 2019/11/14 11:27:01 ص طباعة 810

التاريخ الى جانب ايران في مواجهة اليوم امام العراق

التاريخ الى جانب ايران في مواجهة اليوم امام العراق

بغداد/الغد برس:

يلتقي منتخبنا الوطني، اليوم الخميس، مع نظيره الايراني على ملعب عمان الدولي، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس اسيا.

المباراة مهمة لكلا الطرفين، فالعراق يبحث عن بقاءه في صدارة المجموعة وتوسيع الفارق مع المنتخب الايراني الى ٤ نقاط، او على اقل تقدير ان يبقي الفارق كما هو نقطة واحد في حال التعادل، اما المنتخب الايراني يبحث عن الفوز للعودة من جديد الى صدارة المجموعة.

تاريخ المواجهات بين المنتخبين يصب بصالح الايرانيين، حيث التقى الطرفان ١٩ مرة على مستوى المنتخب الوطني فازت ايران ١١ مرة بينما فاز العراق ٥ مرات وحظر والتعادل مرتين فقط.

سجل الايرانيون ٢٣ هدفا في حين سجل العراق ١٢ هدفا فقط، وكان اخر هدف سجله نمور اسيا في مرمى اسود الرافدين بتوقيع اللاعب رضا قوجان في ربع نهائي كأس اسيا ٢٠١٥ ، بينما سجل سعد عبد الامير اخر هدف للمنتخب العراقي عام ٢٠١٧ في مباراة ودية اقيمت في طهران.

اكبر فوز لايران على العراق كان في كأس اسيا ١٩٧٢ في تايلاند بثلاثية نظيفة، بينما كان اكبر فوز للعراق ٢-١ وتكررت مرتين في تصفيات كأس العالم ١٩٩٣ في قطر وعام ١٩٩٦ في كأس اسيا التي اقيمت في الامارات.

يذكر ان اخر مباراة جمعت الفريقين كانت في كأس اسيا ٢٠١٩ التي اقيمت في الامارات وانتهت بالتعادل السلبي.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار