مركز حقوقي يؤكد إختفاء الصحفي محمد الشمري

مركز حقوقي يؤكد إختفاء الصحفي محمد الشمري

بغداد/ الغد برس:

أكد مركز حقوق لدعم حرية التعبير، اليوم الاثنين، إختفاء الصحفي محمد الشمري منذ يوم أمس.

وطالب المركز، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، السلطات الأمنية كافة بـ"الوصول إلى مكان الصحفي محمد قحطان الشمري في محافظة الديوانية، الذي اختفى صباح يوم أمس الأحد 17 تشرين الثاني بعد خروجه من منزله وسط مدينة الديوانية أو الإعلان عن مكان وظروف احتجازه إذا كان على قيد الحياة أو إنه يخضع للتحقيق بقضية معينة كي يمكن الوصول إليه وإعطائه حق توكيل محامي دفاع".

وأضاف، أنه "في الوقت الذي يدين فيه مركز حقوق لدعم حرية التعبير ظاهرة الاختفاء القسري التي تمارسها جهات مجهولة بحق الصحفيين والناشطين وقادة الرأي العام بسبب أنها لا تتحمل سماع صوت الحق فأنه يعد المركز ممارسات الترهيب تصرفات مرفوضة وتندرج ضمن خانة قمع الحريات التي كفلها دستور البلاد النافذ".

وتعهد المركز، بـ"توفير فريق من المحامين للصحفي محمد الشمري إذا كان معتقلاً لدى السلطات الأمنية".

وأكد "تسجيل انتهاكات بالجملة على حرية التعبير وأشر تهديدات مستمرة من جهات مختلفة ضد صحفيين وناشطين منذ بدء التظاهرات في بغداد وعموم المحافظات بالإضافة إلى اعتقال آخرين لم يعرف مصيرهم إلى حد الآن".

وأبلغ مقربون من الصحفي محمد قحطان الشمري مركز حقوق لدعم حرية التعبير أنه تلقى تهديدات مختلفة قبل يومين من اختفائه ترتبط بممارسة عمله في المحافظة خاصة وأنه نقل اعتقال عدد من المسؤولين التي أعلنت عنها هيئة النزاهة لاحقاً والتغطية المستمرة للاعتصامات والتظاهرات في الديوانية فضلاً عن كشف ملفات فسادة عدة بشكل مستمر.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار