رياضة 2019/11/20 09:50:26 ص طباعة 313

وزير الشباب: التصويت على قانون اللجنة الاولمبية انجاز كبير للرياضة العراقية

وزير الشباب: التصويت على قانون اللجنة الاولمبية انجاز كبير للرياضة العراقية

بغداد/الغد برس:

كشف وزير الشباب والرياضة احمد رياض، اليوم الاربعاء، عن التصويت على مقترح قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، عقب تصويت مجلس النواب عليه في جلسة امس الثلاثاء.

وقال رياض في تصريح لقسم الاعلام والاتصال الحكومي تابعته "الغد برس" ان "تشريع مقترح قانون اللجنة الاولمبية يعد انجازا كبيرا للرياضة العراقية، وسيسهم في انطلاق حقبة جديد لدعم رياضة الانجاز".

واضاف، بأنه "اتفق مع رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي على صيغة تصب في خدمة الرياضة العراقية وحرص على التواجد في قبة البرلمان في اكثر من مناسبة للانتهاء من هذا الملف".

واشار الى، ان "الوزارة عملت بشكل جدي ومتواصل و مدروس لوضع حد لحالة الاجتهادات والاحتكام الى القوانين واللوائح القديمة في عمل اللجنة الاولمبية".

ونوه رياض، بأن "الوزارات السابقة سعت الى تشريع قانون الاولمبية وقدمت مسودات عديدة، لكن الوزارة الحالية نجحت في تحقيق العدالة واقرار القانون الذي سيصب في صالح الرياضة العراقية، بعد المشاورات واللقاءات التي جرت مع اللجنة الاولمبية الدولية في وقت سابق".

يذكر ان الرياضة العراقية، تعيش حالة من التخبط القانوني بعد حل اللجنة الاولمبية وسحب الصلاحيات المالية، بسبب القرارات القضائية التي اعتربتها كيان منحل، حسب القوانين العراقية وقانون بريمر سيء الصيت".

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار