الخزعلي يهاجم بن زايد ويؤكد: الإمارات تحتجز السياسي العراقي عزت الشابندر

الخزعلي يهاجم بن زايد ويؤكد: الإمارات تحتجز السياسي العراقي عزت الشابندر

بغداد/الغد برس:

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الخميس، احتجاز السلطات الإماراتية للسياسي العراقي عزت الشابندر، فيما شن هجوما لاذعاً على محمد بن زايد.

وذكر الخزعلي في تغريدة تابعتها "الغد برس"، " احتجاز محمد بن زايد للسياسي العراقي عزت الشابندر يشبه ما قام به محمد بن سلمان باحتجاز رئيس وزراء لبنان سعد الحريري".

واستدرك الخزعلي بالقول " لكن الأحمق فاته أن الإمارات ليست السعودية، وأن العراق ليس لبنان".

وكان مصدر مطلع رفض الكشف عن اسمه قد أكد اليوم، "بلغتني معلومات تؤكد صحة نبأ قيام الإمارات باحتجاز السياسي المستقل عزت الشابندر) لليوم الخامس في أحد فنادق دبي وسحب جواز سفره، ثم اجباره اليوم على نشر تغريدة ينفي فيها الخبر، على طريقة محمد بن سلمان مع الحريري".

وأضاف المصدر أن "المعلومات التي بلغتني من مصدر كبير جدا تؤكد ان الاحتجاز جاء بأمر (طحنون بن زايد) مستشار الأمن الوطني، ومسؤول الاستخبارات الخارجية الإماراتية، وتفيد ان اتصالات مستمرة منذ يومين بين الجانبين، وأن (طحنون) يساوم بغداد على إطلاق سراح عناصر شبكة اماراتية كبيرة تقف وراء اغراق أطراف معينة في التظاهرات بالأموال، بينهم لبنانيون، ومرتبطين مباشرة بـ(طحنون) مقابل إطلاق سراح الشابندر".

ويشير المصدر إلى أن "عزت الشابندر أحد أبرز السياسيين المؤثرين الذي يحتفظ بموقف متوازن تجاه التظاهرات، ويهاجم دوما التدخلات الخارجية، وتجد فيه الإمارات ورقة مساومة جيدة للي ذراع بغداد، وإطلاق سراح شبكة التجسس والتمويل".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار