نائب يطالب بجلسة طارئة للبرلمان واستجواب الحكومة لما تنتهكه من قمع للمتظاهرين

نائب يطالب بجلسة طارئة للبرلمان واستجواب الحكومة لما تنتهكه من قمع للمتظاهرين

بغداد/الغد برس

طالب النائب أحمد المشهداني، اليوم الخميس، باستقالة الحكومة فوراً، وعقد جلسة طارئة للبرلمان لغرض استجواب الحكومة نظرا لانتهاكات فاقت التصور تجاه المتظاهرين.

وذكر المشهداني في بيان تلقت " الغد برس" نسخة منه، أنه "في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العراق، وتصاعد حدّة التظاهرات في اغلب المحافظات ومع استمرار القمع الحكومي للمتظاهرين السلميين وعدم استجابة الحكومة لمطالبهم وإصرار الشعب على ازاحة هذه الحكومة ومحاسبة الفاسدين نجدد اليوم مطالبنا باستقالة الحكومة فوراً واجراء انتخابات مبكرة جديدة في ظل مفوضية انتخابات جديدة مستقلة فعلياً لا تخضع الى سياسة الاحزاب".

وأضاف "كما نطالب بجلسة لمجلس النواب طارئة واستجواب الحكومة، لما تنتهكه من قمع فاق التصور لابناء شعبها، وعلى ان تكون الجلسة علنية امام انظار الشعب العراقي".

وتابع المشهداني "في الوقت الذي نشدد على ضرورة سلمية التظاهرات وعـدم جَـر الأمور الى ما لا يُحمد عقباه، فإننا لا يمكن أن نقبل بأي حالٍ من الأحوال ان نكون شهود زورٍ على ما يحصل لأبناء شعبنا الذي نمثله في البرلمان، فكل شهيدٍ يسقط في ساحات التظاهر وكل قطرة دم تُسال تمثل قضية وطن طالما جادَ أبناؤه بأرواحهم لتحقيق هذا القضية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار