عربي ودولي 2019/12/07 01:57:36 م طباعة 165

قتلى وجرحى في هجوم مسلح غربي دارفور

قتلى وجرحى في هجوم مسلح غربي دارفور

متابعة/ الغد برس:

أسفر هجوم شنته ميليشيات مسلحة على مدينة كرينك والمناطق المجاورة لها بولاية غرب دارفور، أمس الجمعة، الى مقتل وجرح العشرات بينهم رجل دين ونساء وأطفال.

وأشارت وسائل اعلام محلية، اليوم السبت، أن مسلحين أطلقوا النار بعشوائية على سكان المدينة.

وحاصرت ميليشيات مسلحة وصلت على متن سيارات دفع رباعي وآخرون على متن دراجات نارية، مدينة كرينك منذ مساء الخميس حتى بعد ظهر يوم الجمعة بتهمة تعرض مواطني هذه المدينة لمواشيهم التي كانت ترعي في مزارع المواطنين.

ونقلت مصادر صحيفة "صوت الهامش" أن أحداث المنطقة بدأت عندما اعترض مواطن على عبث مواش بمزارع مواطني المنطقة، مشيرة إلى أن المجموعة المسلحة أطلقت عليه النار عليه مسببة له إصابات بالغة نقل على إثرها لمستشفى الجنينة في وضع صحي حرج.

وأكدت المصادر أن المجموعة المسلحة، عادت مرة أخرى إلى المنطقة، وتبادلت إطلاق النار مع الشرطة سقط على إثرها شيخ الدين آدم سبيل، فيما أصيب العشرات من المواطنين، ولا تزال المجموعات المسلحة تتواجد حوالي المنطقة، وفشلت الشرطة في التعامل معها.

وتواصل الميليشيات المسلحة ترويع سكان إقليم دارفور، رغم سقوط نظام الرئيس عمر البشير المتهم برعايتها، حيث تورطت تلك القوة المدججة بالسلاح بارتكاب اعتداءات شملت القتل والنهب والخطف والاغتصاب.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار