صالح يبعث برقية تعزية الى سلطان عٌمان بوفاة قابوس

صالح يبعث برقية تعزية الى سلطان عٌمان بوفاة قابوس

بغداد/ الغد برس:

بعث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، برقية تعزية الى سلطان عٌمان هيثم بن طارق آل سعيد، بوفاة السلطان قابوس بن سعيد.

 

وذكر صالح في نص التعزية، اطلعت عليه "الغد برس"،: تلقينا بأسف بالغ نبأ رحيل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وباني نهضتها الحديثة.

واضاف، إن "العالم العربي والمنطقة، وقبلهما الشقيقة سلطنة عٌمان، تخسر برحيل السلطان قابوس بن سعيد قائداً وعقلاً حكيماً، فقد نجح المغفور له، مع تمكنه من تأسيس الدولة العمانية الحديثة التي يفخر بها العمانيون، في أن يضع دولته في الموضع الحكيم المتوازن والمعتدل في مختلف مراحل الصراع والحروب والتمزق التي سادت في منطقتنا وما زلنا جميعا نعاني آثارها".

وتابع: بهذا تكون خسارتنا بفقدان السلطان قابوس بن سعيد خسارة مضاعفة في هذه الظروف التي نحن أحوج ما نكون فيها إلى صوت الاعتدال والحكمة والقدرة على ضبط الاختلافات لصالح تنمية دولنا ومنطقتنا وتقدمها وتوحيد جهودها من أجل البناء والسلام.

واشار صالح الى ان "الخسارة كبيرة بفقدان السلطان  قابوس بن سلطان لكن الثقة أكيدة بأن العائلة السلطانية والشعب العماني الشقيق قادرون تماماً على مواصلة هذا الدور الحيوي الذي اضطلع به السلطان الراحل سواء في بناء وتقدم عمان أو في انتهاج سياسة إقليمية حكيمة ومتوازنة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار