محليات 2020/01/16 09:15:26 ص طباعة 203

العمل: 1.3 مليون مقترض منذ 2015 ولغاية العام الماضي

العمل: 1.3 مليون مقترض منذ 2015 ولغاية العام الماضي

بغداد/ الغد برس:

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، ان عدد من منحتهم الوزارة قروضا بلغ منذ النصف الثاني لعام 2015 ولغاية نهاية العام 2019، ما يقرب مـن 1 مليـون و288 الف شخص.

وقال مدير عام دائـرة العمل والتدريب المهني بالوزارة رائد جبار باهض، في تصريح لجريدة "الصباح" شبه الرسمية إن دائرته "تعتمد في منح القروض على الاسبقية الزمنية في التسجيل لضمان الشفافية في الحصول على القرض"، مـؤكـدا ان دائـرتـه "منحت منذ النصف الثاني لعام 2015 ولغاية نهاية العام الماضي، مليونا و288 الفا و854 قرضا للباحثين عن العمل".

واردف، ان دائرته "منحت خمسة الاف و259 قرضا لباحثين عن العمل خلال العام الماضي"، منوها بأن دائرته "اعدت خطة استراتيجية لمنح الـقـروض للباحثين عـن العمل اعــدت خلالها قــاعــدة بـيـانـات لـلـمـتـقـدمـين لـلـحـصـول على القروض الميسرة لإقامة مشاريع خاصة بهم".

ونوه باهض بان دائرته "تعمل على استرجاع الامـــــوال المــمــنــوحــة لـلـعـاطـلـين المـقـتـرضـين وايـداعـهـا فـي صـنـدوق دعـم المـشـاريـع المـدرة للدخل ليتم منحها لمستفيدين جدد بحسب شـروط التسديد الخاصة بكل قـرض"، لافتا إلى أن "عـدد الـبـاحـثـين عـن الـعـمـل المسجلين في قـاعـدة بيانات الـدائـرة منذ تشرين الاول من العام الماضي ولغاية الان، بلغ اربعة الاف و35 بـاحـثـا عـن الـعـمـل مـوزعـين بـواقـع 2842 من الذكور، و1193 من الاناث".

وذكــر فـي الـسـيـاق نـفـسـه، ان "الدائرة منحت قسما كبيرا منهم قـروضـا ميسرة لانشاء مشاريع خاصة بهم، فضلا عن اشراكهم في دورات تدريبية تؤهلهم لدخول سوق العمل"، مـشـيـرا إلى أنه "لايــزال الـتـنـسـيـق جـاريـا من اجل ايجاد فرص عمل لتشغيلهم بغية تقليل نسب البطالة وصولا الى القضاء عليه".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار