طعمة يحذر من استخدام العنف ضد المتظاهرين ويؤكد على الاسرع بتسمية رئيس وزراء

طعمة يحذر من استخدام العنف ضد المتظاهرين ويؤكد على الاسرع بتسمية رئيس وزراء

بغداد/ الغد برس:

حذر رئيس كتلة النهج الوطني، عمار طعمة، اليوم الاحد، من تداعيات استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين واثاراه على الاستقرار والنظام العام، مؤكدا على ضرورة الاسراع بتسمية رئيس وزراء يتمتع بالمقبولية الشعبية.

وقال طعمة في بيان، تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "نشجب استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين ونحذر من عواقبه وتداعياته على استقرار المجتمع والنظام العام"، معبرا عن "رفضه اساليب فض التظاهرات باستخدام الرصاص الحي والاساليب الاخرى المميتة او التي تلحق الضرر بالمتظاهرين".

ودعا المتظاهرين الى "اعتماد الاساليب الدستورية والسبل السلمية في التعبير عن مطالبهم المشروعة".

واضاف "اننا نذكر جميع القيادات السياسية والعسكرية ان الحلول الامنية والتعامل بعقلية عسكرية مع الاحتجاجات الرافضة للفساد والظلم سينقلب على من يمارسه بأقصى التبعات القانونية والاخلاقية والتاريخية ."

وأكد على "ضرورة الاسراع بتسمية مرشح لرئاسة الوزراء يتمتع بالمقبولية الشعبية الواسعة وينسجم بخصائصه ومؤهلاته مع توجيهات المرجعية وتشكيل حكومة كفؤة مهنية تهيئ الظروف المطلوبة لأجراء انتخابات مبكرة بأسرع وقت" .

واشار الى ان "اهمال مطالب الشارع العراقي بالتغيير والاصلاح السياسي سيشكل خطأ يضاف لسجل المتسلطين على المشهد السياسي ويقود لخسائر فادحة لا ينجو من اثارها المتنفذون والمتحكمون بالواقع السياسي الحالي."

 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار