محليات 2020/02/19 09:43:48 ص طباعة 274

اكثر من 900 ألف طالب يؤدون امتحانات نصف السنة في هذه المحافظات

اكثر من 900 ألف طالب يؤدون امتحانات نصف السنة في هذه المحافظات

بغداد/ الغد برس:

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاربعاء، توجه أكثر من  900 ألف طالب وطالبة لإداء امتحانات نصف السنة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2019 - 2020.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "الامتحانات انطلقت في محافظات: النجف، وذي قار، وواسط، وبابل، والمثنى، والديوانية، وكربلاء، وميسان، وذلك بعد استكمال تجهيز المدارس باللوازم والمستلزمات كافة من اوراق ودفاتر امتحانية، وتعميم الضوابط والتعليمات المعتمدة بشأن العملية الامتحانية".

وبينت ان "اليوم الأول للامتحانات شهد مشاركة 959 ألفاً و398 طالباً وطالبة للمرحلة الثانوية"، موجهة "مدراء المراكز الامتحانية في جميع مديريات التربية بضرورة الالتزام بالتعليمات لتلافي الوقوع في أخطاء تنعكس سلباً على العملية الامتحانية، لاسيما تلك المتعلقة بواجبات مدير المركز الامتحاني والمراقب المشرف للحفاظ على رصانة العملية التعليمية".

اما فيما يخص اقسام التعليم المهني في المحافظات الجنوبية، فقد افصحت المديرية العامة للتعليم المهني عن "دخول أكثر من 15 ألف طالب لخوض امتحانات الكورس الاول لهذا العام".

وأعربت الوزارة عن املها في أن "يُحقق جميع الطلاب نسب نجاح عالية تتناسب وحجم الاستعدادات والجهود التي بُذلت من قبل الأسرة التربوية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار