الجبوري يطالب بغلق كافة المنافذ الحدودية مع ايران

الجبوري يطالب بغلق كافة المنافذ الحدودية مع ايران

بغداد/ الغد برس:    

طالب رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية قتيبة الجبوري، اليوم الخميس، رئيس حكومة تصريف الأعمال وخلية الأزمة ووزارتي الصحة والداخلية وجهاز الأمن الوطني والجهات الساندة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع دخول فيروس كورونا من الجارة إيران إلى العراق، عبر اغلاق كافة المنافذ الحدودية.   

 

وقال الجبوري في بيان صحفي تلقت "الغد برس" نسخة منه إن "على السلطة التنفيذية تحمل المسؤولية كاملة عن سلامة الشعب العراقي، لن نسمح بالمجازفة في هذا الموضوع الخطير، ولذلك نطالب بإغلاق المنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية مع الجارة إيران إلى حين تطويق المرض تماماً، حرصاً على صحة المواطن العراقي".

وأوضح أن "لجنة الصحة والبيئة النيابية تتابع عن كثب كافة الإجراءات الحكومية وتراقب أداء الجهات المعنية كافة، ولن نتهاون مع أية جهة يثبت تقصيرها في أداء مهامها، وخصوصاً الدوائر التابعة لوزارة الصحة باعتبارها الجهة الاولى المعنية بمواجهة مثل هكذا حالات ويقع على عاتقها اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية".

ولفت الى انه "هذا الوباء الخطير لايمكن تفاديه إلا من خلال منع وصوله إلى العراق، وبالتالي يجب اتخاذ خطوات استباقية لدرء الخطر عن شعبنا، نسأل الله تعالى أن يحفظ العراق وشعبه من كل سوء، وأن يزيح هذا البلاء عن بني البشر، إنه مولانا ونعم الحافظين".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار