عالم المرأة 2020/02/22 03:42:33 م طباعة 1078

نصائح سهلة وفعالة لبشرة أكثر صفاء

نصائح سهلة وفعالة لبشرة أكثر صفاء

متابعة/ الغد برس:

تلعب بعض الخطوات السهلة والسريعة دوراً أساسياً وفعالاً في الحفاظ على بشرة صافية وخالية من الشوائب، إلّا أنّ البعض لا زال يجهلها.

وفي موضوعنا اليوم سنزوّدك بأهمّ النصائح والخطوات التي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة أكثر صفاء ونضارة، وندعوك لتطبيقها دون تردّد.

 

طبّقي هذه النصائح وإجعلي بشرتك كبشرة الأطفال

 

1- نظّفي بشرتك مرّتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم مستخدمة غسول مناسب لنوعية بشرتك، ما يساعدك في القضاء على الأوساخ والدهون المكدسة عليها والتي تحدّ من صفائها ونقاوتها. ويمكنك هنا تطبيق التونر خصوصاً الطبيعي منه على غرار ماء الورد، إذ يعمل بدوره على تنظيف البشرة ومساماتها.

2- رطّبي بشرتك يومياً مستخدمة كريماً مغذياً ومرطباً ذات تركيبة مثالية لطبيعة بشرتك، بغية الحفاظ على رطوبتها وحمايتها من الجفاف والتقشر.

 

3- احرصي على تنظيف بشرتك بعمق من وقت إلى آخر عبر تطبيق حمام البخار الذي يساهم في تنظيم مساماتها والقضاء على الأوساخ العالقة فيها، ما يعزز نقاوتها وصفائها بشكل ملحوظ.

4- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة مستحضر مقشّر ذات تركيبة لطيفة، للقضاء على الأوساخ والجلد الميت المكدس عليها والذي يمكن أن يسدّ مساماتها في حال لم يتمّ التخلّص منه.

5- طبّقي الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل كي تحمي بشرتك من آثار الشمس السلبية عليها والتي غالباً ما تؤدي إلى جفافها وإحمرارها، ما يحدّ من صفائها ونضارتها.

6- إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً، فللماء دور أساسي في تنظيف بشرتك من الداخل وترطيبها.

7- تفادي المأكولات المقلية والغنية بالدهون وركّزي قدر المستطاع على الفواكه والخضروات المغذية والغنيّة بالماء، إذ يساهم تناولها في الحفاظ على صفاء البشرة.

8- حاولي نيل قسط وافر وكافٍ من النوم لا يجب أن يقلّ عن 8 ساعات يومياً، فللنوم تأثير إيجابيّ جداً على صحة بشرتك ونقاوتها.

 

 

 

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار