كورونا 2020/03/15 02:29:08 م طباعة 438

صلاح الدين تفرض حظراً للتجوال وتمنع دخول أحد إليها للوقاية من كورونا

صلاح الدين تفرض حظراً للتجوال وتمنع دخول أحد إليها للوقاية من كورونا

بغداد/ الغد برس:

قررت خلية الازمة في محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، فرض حظر للتجوال في عموم المحافظة ابتدءاُ من يوم الثلاثاء، فيما ستغلق حدودها الإدارية أمام الوافدين إليها من المحافظات الأخرى، ضمن حزمة إجراءات اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الخلية، جمال عكاب احمد، في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "خلية الأزمة الخاصة بمتابعة الإجراءات الاحترازية الوقاية لفيروس كورونا، عقدت اليوم جلستها الرابعة، وقررت فرض حظر للتجوال على المواطنين والمركبات اعتبار من يوم الثلاثاء المقبل لغاية يوم السبت المقبل".

واضاف "يستثنى من الحظر المركبات التي تحمل المواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية، وذلك بالتنسيق مع القيادات الأمنية حسب قاطع كل مسؤولية".

وتابع "يمنع دخول الوافدين إلى المحافظة من داخل وخارج البلد الا بموافقات خاصة بالتنسيق مع خلية الأزمة"، مشيرا الى ان الخلية "وجهت دائرة مكافحة الجريمة الاقتصادية بمتابعة ضبط الأسعار في الأسواق المحلية ويتم محاسبة المخالفين في عملية استغلال الاسعار وفق القانون".

ولفت احمد الى "استثناء الكوادر الصحية من حظر التجوال والسماح بمرورهم بعد تزويدهم بتخاويل من دائرة صحة المحافظة بالإضافة الى قيام دائرة الصحة ومديرية الدفاع المدني والجهات الساندة بحملة لتعفير المؤسسات والأماكن العامة".

وأكد على "منع التجمعات وإيقاف صلاة الجمعة في الجوامع والحسينيات ويستمر رفع الأذان فيها لحين تحسن الظروف".

وبين احمد "يسمح بمرور الأشخاص ممن يحملون باج المرور الصادر من خلية الأزمة وتمنع حركة الدخول وخروج المواطنين بين الوحدات الإدارية كافة بالإضافة الى السماح بمرور العجلات الخاصة بنقل الموظفين التابعة إلى شركة مصافي الشمال بعد تدقيق اوراق العمل الخاصة بالعجلات والصادر من الشركه اعلاه".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار