كورونا 2020/03/20 01:15:53 م طباعة 994

خلية الازمة تناشد المراجع الدينية والوجهاء والنخب الأكاديمية بالتدخل لإيقاف حركة المواطنين

خلية الازمة تناشد المراجع الدينية والوجهاء والنخب الأكاديمية بالتدخل لإيقاف حركة المواطنين

بغداد/ الغد برس:

شددت خلية الأزمة الوزارية المعنية بمواجهة فيروس كورونا، اليوم الجمعة، على الالتزام بالحظر الصحي، فيما ناشدت المراجع الدينية والوجهاء والنخب الأكاديمية بالتدخل العاجل لإيقاف حركة المواطنين.

 

وقال رئيس الخلية، وزير الصحة جعفر صادق علاوي خلال مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس"، إن "وزارة الصحة ما زالت تبذل جهوداً حثيثة في عمليات التعقيم والتطهير"، مشيدة بـ "جهود الإعلام الوطني لتوعيته للمواطنين".

وأشار الى أن "العدد الكلي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بلغ 193 إصابة".

وطالب "المراجع الكرام والوجهاء والنخب الأكاديمية، بالتدخل العاجل لإيقاف حركة المواطنين لأي ظرف كان". مشددا على "الالتزام بالحظر الصحي".

وفي وقت سابق من اليوم، توعدت قيادة عمليات بغداد، المخالفين لقرار حظر التجوال بالاعتقال، فيما أكدت أن القيادة لديها أوامر صارمة.

وذكرت القيادة في بيان، "نؤكد على ضرورة الالتزام التام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المختصة، والعمل على التقيد بحظر التجوال، وان قواتنا لديها أوامر صارمة بحق المخالفين للحظر".

وأضافت، أن "الساعات المقبلة ستشهد حملات أوسع بحق الاشخاص الذين لا يلتزمون"، داعين "المواطنين للتعاون وعدم اجبار الأجهزة الأمنية على القاء القبض على المزيد ممن يتهاون في إجراءات الحظر الوقائي، والابتعاد عن التجمعات بجميع أشكالها".

وكان وزير الصحة والبيئة، جعفر صادق علاوي، قد طالب، يوم امس الخميس، قيادات العمليات في بغداد والمحافظات، بمنع حركة الأشخاص والعجلات، خلال أيام حظر التجوال.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار