محليات 2013/10/08 02:44:00 ص طباعة 1642

الصناعة تبدأ بتنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية بالتعاون مع مايكروسوفت العالمية

الصناعة تبدأ بتنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية بالتعاون مع مايكروسوفت العالمية

الغد برس/ بغداد: اعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الثلاثاء، البدء بتنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات بالتعاون مع مايكروسوفت العالمية بكلفة اربعة مليارات و500 ألف دينار، فيما بينت أن المشروع من شانه اقامة هذا النموذج كمرحلة اولى قبل لتكرار التجربة في مؤسسات اخرى.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الغد برس"، إن "الشركة العامة لنظم المعلومات، احدى شركات الوزارة، ستنفذ مشروع الحكومة الالكترونية في وزارة الاتصالات بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية بكلفة اربعة مليارات و500 ألف دينار خلال مدة اقصاها 12 شهرا".

واضافت أن "وزارة الاتصالات وافقت على العرض المقدم من قبل الشركة العامة لنظم المعلومات لتطبيق انظمة الحكومة الالكترونية في الوزارة مع تراخيص استخدامها"، مشيرا الى أن "الشركة الان في مرحلة توقيع العقد والبدء بالتنفيذ".

واوضح أن "هذا المشروع مهم باعتباره بداية للتعاون بين مؤسسات الدولة على اقامة نواة تكون نموذج لتطبيقات انظمة الحكومة الالكترونية في واحدة من اهم الجهات التي تتعامل مع الاتصالات وتقنية المعلومات وهي وزارة الاتصالات وبالتالي تعريف الجهات الحكومية الاخرى به لتكرار التجربة في مؤسسات اخرى".

وتعد الشركة العامة لنظم المعلومات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن من اوائل الشركات المتخصصة في الصناعة البرمجية في العراق حيث تسعى الى تقديم هذه الخدمة الى القطاعين العام والخاص وبما يلائم متطلبات ويحقق طموحات الادارات التي ترغب بتطوير اعمالها الادارية والفنية لمواكبة التطورالعالمي في مجال تقنية المعلومات خصوصا وان تكنلوجيا المعلومات تعتبر من ابرز سمات العصر الحالي.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار