محليات 2013/10/11 10:55:00 ص طباعة 2885

التعليم تعلن عن فتح باب التقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي لخريجي الدور الثالث

التعليم تعلن عن فتح باب التقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي لخريجي الدور الثالث

الغد برس/ بغداد: أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، عن فتح باب التقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد، لخريجي الدور الثالث من الدراسة الإعدادية، وخريجي الدورين الأول والثاني الذين لم يقوموا بملئها سابقا، مبينة ان آخر موعد للتقديم سيكون الـ30 من الشهر الحالي.


وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة سهيل نجم عبد الله في بيان تلقته "الغد برس"، إن "الوزارة فتحت باب التقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2013-2014، لخريجي الدور الثالث من الدراسة الإعدادية، والطلبة الذين لم يقوموا بملئها سابقا".


وأضاف عبد الله أن "الوزارة قبلت جميع خريجي الدورين الأول والثاني البالغ عددم 117 الفا و965 طالبا وطالبة واعدت خطة لاستيعاب جميع خريجي الدور الثالث من الدراسة الإعدادية".


وأوضح عبد الله أن "آخر موعد للتقديم على الاستمارة الالكترونية للقبول المركزي في الجامعات والمعاهد، لخريجي الدور الثالث من الدراسة الإعدادية، وخريجي الدورين الأول والثاني الذين لم يقوموا بملئها سابقا، سيكون يوم الاربعاء الموافق الثلاثين من شهر تشرين الاول الحالي".


يذكر أن مجلس الوزراء قرر في (17 أيلول 2013)، الموافقة على إجراء دور ثالث للمراحل المنتهية الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، مبينة أن هذا القرار يشمل الطلبة الراسبين بالدور الثاني بثلاثة مواد أو اقل من ذلك.


 


 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار