محليات 2013/10/12 12:52:00 ص طباعة 1530

مجلس محافظة الانبار :تضررنا كثيرا بسبب التظاهرات وهناك مباحثات مع الحكومة

مجلس محافظة الانبار :تضررنا كثيرا بسبب التظاهرات وهناك مباحثات مع الحكومة

الغد برس/ بغداد: أكد نائب رئيس مجلس الانبار فالح يونس، السبت، تضرر المحافظة والكثير من التجار العراقيين بسبب التظاهرات والاعتصامات التي تشهدها المحافظة، وادت إلى اغلاق منفذ الوليد، فيما أشار إلى وجود مباحثات بين رئيس الوزراء نوري المالكي والمتظاهرين لانهاء تواجد المتظاهرين في ساحات الاعتصام.


وقال يونس لـ"الغد برس"، إن "محافظة الانبار تضررت كثيرا بسبب التظاهرات القائمة في المحافظة"، مبينا أن "هناك مباحثات بين الحكومة المحلية ورئيس الوزراء نوري المالكي والمتضاهرين لحل الخلافات الحاصلة التي اثرت سلبا على المحافظة وانهاء تواجد المتظاهرين في ساحات الاعتصام".


وأضاف أن "الكثير من التجار العراقيين في محافظة الانبار وبقية المحافظات تضرروا بسبب اغلاق منفذ الوليد الحدودي، فضلا عن تعطيل المشاريع الاستثمارية".


وكان معتصمو الانبار قد قرروا تخويل محافظ الانبار احمد الذيابي التفاوض باسمهم مع الحكومة المركزية في بغداد بعد اجتماع موسع ضم شيوخ العشائر واعضاء مجلس محافظة الانبار وعددا من المعتصمين.


وتشهد محافظة الأنبار وديالى وصلاح الدين وكركوك ونينوى تظاهرات منذ نهاية العام الماضي تظاهرات واعتصامات بدأت بالمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء قانون اجتثاث البعث وتطورت إلى المطالبة بإسقاط الحكومة العراقية.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار