محليات 2013/10/13 03:29:00 ص طباعة 1594

البيئة تمنح 128 موافقة بيئية لإنشاء مشاريع مختلفة في بغداد

البيئة تمنح 128 موافقة بيئية لإنشاء مشاريع مختلفة في بغداد

الغد برس/ بغداد: اعلنت وزارة البيئة، الاحد، عن منحها 128 موافقة بيئية للمواطنين لإنشاء المشاريع الصناعية والخدمية في بغداد ضمن ضوابط وتشريعات بيئية وضعتها الوزارة.


وقالت الوزارة في بيان تلقته "الغد برس"، إنها "منحت 128 موافقة بيئية للمواطنين تشمل انشاء معامل وافران وحقول دواجن وابراج اتصالات في العاصمة بغداد"، مبينة أن "هذه الموافقات جميعها تعمل ضمن ضوابط وتشريعات بيئية وضعتها الوزارة".


واضاف أن "الوزارة قامت باجراء 37 كشفا موقعيا لمشاريع مختلفة لملاحظة مدى مطابقتها للتعليمات والشروط البيئية التي وضعتها الوزارة".


واوضح البيان أن "الموافقات البيئية التي تعتمدها الوزارة تشترط التزام اصحاب النشاطات الصناعية والخدمية بالمحددات والضوابط البيئية قبل منحهم اجازة انشاء المصانع او ممارسة عملهم بما يسهم في دعم الوعي والثقافة البيئية لدى اصحاب هذه النشاطات وينعكس بشكل ايجابي في الحفاظ على البيئة وتحسينها".


يذكر ان وزارة البيئة تؤكد انها مستمرة في منح الموافقات البيئية بهدف إنجاح مثل هكذا مشاريع من اجل حماية وتحسين البيئة وتطبيق التشريعات البيئية، فيما يرى مختصون ان هذه الاجراءات التي اتبعتها الوزارة ساهمت الى حد كبير في تغيير هذه الفعاليات بشكل افضل عن السنوات السابقة وتغيير الوضع البيئي في العراق.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار