محليات 2013/10/20 04:55:00 ص طباعة 4320

تسرب اشعاعي في مستشفى الرمادي التعليمي

تسرب اشعاعي في مستشفى الرمادي التعليمي

الغد برس/ بغداد: اجرت وزارة البيئة، الاحد، كشفا موقعيا ومسحا اشعاعيا على عيادات الاشعة في محافظة الانبار، مؤكدة ان نتائج المسح اثبتت وجود تسرب اشعاعي في مستشفى الرمادي التعليمي.

وقال مدير اعلام الوزارة امير علي الحسون في بيان تلقته، "الغد برس، إن "الفرق الفنية التابعة لمركز الوقاية من الاشعاع قامت باجراء كشفا موقعيا لعدد من عيادات الاشعة في مناطق مختلفة من محافظة الانبار لمعرفة مدى التزامها بالشروط والمحددات التي وضعتها الوزارة"، مؤكدا ان "نتائج المســح اثبتت وجود تســرب اشعاعي بمدخل باب المفراس الحلزوني في مستشفى الرمادي التعليمي والذي يؤثــر سلبا على صحة المريض".

واضاف ان "الوزارة شددت على ادارة المستشفى بضــرورة ترميــم واصـلاح الخلل تحاشــيا للاضرار الناجمة عن التسـرب الاشعاعي ومخاطره".

واشار الحسون الى ان "مركز الوقاية من الاشعاع اكد على ضرورة الالتزام بالقاعدة الذهبية للوقايــة من الاشــعاع (الزمن-المسافة-التدريع) ومنع دخول الاشخاص غير المختصين الى غرفة التصويــر الاشعاعي وعدم تكليف منتسبي الاشعه بذلك، كما انه يمنع منعا بــاتا حفظ افــلام الاشـــعة والمــواد الطبيــة في غرفــــة الاشــعة وذلك لخطورتها على الصحة العامه للعاملين والمراجعين".


يذكر ان وزارة البيئة كانت قد طالبت بتحديد فتـرة عمل المختصين بالتصوير الاشــعاعي بعام واحد فقط يتم بعدها تغيير عملهم وذلك لتحاشي تعرضهم لخطر الاشعاع لفتـرة طويلة.

اترك تعليق