برلماني: عدم التصويت على البنى التحتية حرم العراق من إنشاء المدارس

برلماني: عدم التصويت على البنى التحتية حرم  العراق من إنشاء المدارس

الغد برس/ بغداد: اكد النائب عن لجنة التربية البرلمانية برهان الجعبري، الاربعاء، أن الخلافات بين الكتل السياسية تسببت بتعطيل قانون البنى التحتية، معتبراً عدم التصويت عليه حرمانا للعراق من إنشاء المدارس.

وقال الجعبري لـ"الغد برس"، إن "لجنة التربية بذلت جهوداً كبيرة من اجل تمرير قانون البنى التحتية لانه ينفع المواطن، سيما في البنية التحتية للتعليم في العراق"، مبيناً أن "الخلافات بين الكتل السياسية هو السبب بتعطيل تمرير هذا القانون".

واضاف أن "عدم التصويت على هذا القانون حرم العراق من بناء الاف المدارس"، مشيراً الى أن "اللجنة قامت بإعطاء الصلاحيات الكاملة الى المحافظات لإنشاء المدارس وسد النقص وحل تلك الازمة".

يشار الى أن قانون البنى التحتية كان يقضي ببناء ثمانية آلاف مدرسة وخمسة آلاف مستشفى اضافة الى تخصيص منحة الفقراء 35 مليون دينار لبناء وحداتهم السكنية.

وقرر مجلس النواب، يوم الاثنين الماضي، خلال جلسته الـ29 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الرابعة برئاسة أسامة النجيفي وغياب 88 نائباً، إعادة قانون البنى التحتية إلى الحكومة المركزية بسبب فشل البرلمان في التصويت عليه بسبب الخلافات على بعض بنوده.

يذكر أن البرلمان ومنذ بداية دورته الحالية في 21 من كانون الأول 2010 وحتى الآن يشهد خلافات وعدم توافق على الكثير من القوانين الحيوية المهمة مثل قانون الأحزاب وقانون النفط والغاز وقانون التقاعد الموحد، فضلاً عن قانون العفو العام والبنى التحتية، فيما يؤكد مراقبون أن الأمر يخضع للمزايدات السياسية ورغبات قادة الكتل البرلمانية.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار