المطلك يؤكد عزم الحكومة إعدام سلطان هاشم وحسين رشيد وغيرهم

المطلك يؤكد عزم الحكومة إعدام سلطان هاشم وحسين رشيد وغيرهم

الغد برس/ بغداد: اكد النائب عن لجنة الامن والدفاع البرلمانية، حامد المطلك، الاربعاء، عزم الحكومة العراقية تنفيذ حكم الاعدام بحق وزير الدفاع في عهد النظام السابق سلطان هاشم ورئيس اركان الجيش حسين رشيد وغيرهم، لافتاً الى أن هناك جهات، لم يسمهم، تحاول استغلال تلك العقوبات لخدمة مصالحها السياسية.

وقال المطلك لـ"الغد برس"، إن "هناك نوايا لدى الحكومة المركزية بتنفيذ حكم الاعدام بحق مسؤولين وعسكريين كبار في عهد النظام السابق امثال وزير الدفاع سلطان هاشم ورئيس اركان الجيش حسين رشيد وغيرهم"، مبيناً أن "الجيش السابق كان ملزما بتنفيذ الاوامر العسرية التي توجه اليه".

واضاف المطلك أن "هناك بعض الجهات تحاول استغلال هذه العقوبات لخدمة مصالحها السياسية سيما مع قرب الانتخابات"، مطالباً السياسيين كافة بـ"للوقوف ضد تنفيذ هذا الحكم حفاظاً على الأسس والمبادى العسكرية".

وتتصاعد الأصوات المطالبة بعدم تنفيذ حكم الإعدام بحق وزير الدفاع سلطان في النظام السابق هاشم ورئيس الأركان حسين رشيد باعتبارهم مجرمو حرب، فيما يعتبر آخرون إعدام المسؤولين السابقين تأسيساً لدكتاتورية جديدة تستخدم المؤسسة العسكرية لضرب المعارضين، ويطالبون الحكومة العراقية إلى إعادة النظر بالقرار حفاظاً على الأسس والمبادئ العسكرية.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار