البرلمان يوقف قانون الانتخابات بانتظار رد من وزارة التخطيط بشأن الزيادة السكانية

البرلمان يوقف قانون الانتخابات بانتظار رد من وزارة التخطيط بشأن الزيادة السكانية

الغد برس/ بغداد: أعلن مصدر برلماني، الاربعاء، ايقاف المناقشات على قانون الانتخابات البرلمانية 2014، لحين معرفة النسب السكانية لجميع محافظات العراق بعد مطالبات من التحالف الكردستاني، فيما أشار إلى أن رئاسة مجلس النواب بانتظار رد وزارة التخطيط بشأن الموضوع.

وقال المصدر لـ"الغد برس"، إن "هيئة رئاسة البرلمان، أوقفت مناقشة قانون الانتخابات البرلمانية للعام 2014، لساعات بعد مطالبة التحالف الكردستاني بزيادة مقاعده التعويضية بحجة أن لديه زيادة سكانية"، مبيناً أن "الرئاسة خاطبت وزارة التخطيط لتزويدها بالنسب السكانية لجميع مكونات الشعب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "هيئة الرئاسة أدرجت قبل قليل قانون التقاعد من أجل استكمال مناقشته".

وكان عضو اللجنة القانونية حسن الياسري، أكد اليوم الأربعاء، أن مقترح قانون الانتخابات الجديد الذي قدمه التحالف الكردستاني "سيسقط ويتم سحبه" ويقدم مكانه القديم، مشيراً إلى أن اللجنة عدلت الفقرتين الخاصة بالقانون النافذ التي أوصت بهما المحكمة الاتحادية، فيما لفتت إلى موافقة التحالف الوطني والكردستاني بالتعديلين.

يشار إلى أن عضو اللجنة القانونية رعد الدهلكي استبعد، أمس الثلاثاء، إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد بسبب الخلافات السياسية العالقة، مرجحاً العودة الى القانون السابق.

يذكر أن مجلس النواب صوت، في وقت سابق، على قرار يلزم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بإجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المحدد في الـ30 من نيسان 2014، فيما حدد نهاية الشهر الجاري كآخر موعد للتصويت على قانون الان

اترك تعليق

ذات صلة