وزير الثقافة يتعهد بإعادة اعمار سور نينوى

19-11-2022, 16:58

+A -A
الغد برس/نينوى 

تعهد وزير الثقافة والسياحة والآثار احمد فكاك البدراني، اليوم السبت، بإعادة اعمار سور نينوى الأثري بعد تدميره خلال سيطرة داعش الإرهابي على المدينة.

وشدد البدراني في بيان ورد لـ "الغد برس" نسخة منه على "ضرورة رفع التجاوزات عن الأراضي الاثارية باعتبارها محرمة ولا يجوز التجاوز عليها"، مؤكداً "اهتمامه ودعمه المستمر لعملية اعادة اعمار السور الاثاري القديم في مدينة نينوى".

ولفت البدراني الى إن "عملية الاعمار ابتدأت مطلع العام الجاري من قبل مفتشية آثار وتراث نينوى، لكن متبرعاً موصلياً تطوع في آيار الماضي باعمار 20 متر تم العمل على إنجازه بعد انتهاء فرق التنقيب من تشييد سور( المدماك الساف الرابع) وفق المواصفات والمعايير المثبتة من قبل هيئة الاثار العامة".

وأضاف، إن "كوادر وملاكات الهيئة العامة للاثار والتراث ستعمل على متابعة موضوع الجزء المتبقي من السور، واعادة اعماره بالشكل اللائق الذي يتناسب مع اهمية ودور مدينة نينوى الحضاري والتاريخي، من خلال جعله قبلة انظار العراقيين والعرب والأجانب".

وتعهد بان "تواصل ملاكات وزارة الثقافة والهيئة العامة للاثار بالعمل الجاد سوية لاعمار السور الاثاري المهم الذي يشكل علامة بارزة في نينوى".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار