الاستثمار الصيني في العراق على طاولة المندلاوي

20-11-2022, 20:42

+A -A
الغد برس/بغداد

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الأحد، إلى وضع آلية سريعة لتنفيذ المشاريع وتسهيل عمل الشركات الصينية الرصينة.

وذكر مكتب المندلاوي، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب، أستقبل اليوم، مجموعة من رؤساء الشركات الحكومية الصينية العالمية لبحث إمكانياتها في تنفيذ مشاريع البنى التحتية والخدمية في كافة أنحاء العراق وبمواصفات رصينة".

وأضاف إن "اللقاء شهد مناقشة المشاريع التي يحتاج إليها العراق، فضلاً عن تقديم تصور كامل عن عدد المنفذة والمتلكئة وأولويات البرنامج الحكومي الذي صّوت عليه مجلس النواب". 

ووجه المندلاوي بحسب البيان، دعوة إلى "الشركات العالمية للاستفادة من الفرص الاستثمارية والبيئة الجاذبة المتوفرة في البلاد" مطالباً بـ "وضع آلية عمل سريعة لتنفيذ المشاريع، وإبداء التسهيلات أمام الشركات الرصينة، وتوفير الحماية الكاملة لها، وتنظيم عملها بعيداً عن المحسوبيات والمعرقلات والإجراءات الروتينية، لتنشيط القطاع الخاص والنهوض بواقع البلد".

وبحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، في وقت سابق، مع السفير الفرنسي لدى العراق إريك شوفالييه، توسيع الاستثمار بمجالات النفط والغاز وتفعيل مذكرات التفاهم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار