سولي يحلم باللقب الخامس.. وموسيالا يعلق على مقارنته بميسي

21-11-2022, 17:50

+A -A
الغد برس/متابعة  

شدد المدافع نيكلاس سولي ولاعب خط الوسط جمال موسيالا على الطموح الكبير للمنتخب الألماني في بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وتستعد ألمانيا لمواجهة اليابان بعد غد الأربعاء، في مستهل مشوارها بمونديال قطر 2022، ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم أيضا إسبانيا وكوستاريكا.

واستعاد سولي الكارثة التي تعرض لها المنتخب الألماني في مونديال روسيا 2018، عندما ودع المنتخب البطولة من دور المجموعات، وشدد في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين على أن لديهم الكثير لتعويضه، مشيرا إلى أن احتمالية فوز ألمانيا بلقب خامس هو حافز كبير لهم.

وقال سولي "لدينا الفرصة لتحقيق شيء لا يمكن لكل لاعب كرة قدم تحقيقه".

وأكد "ليست لدي مشكلة للعب كظهير أيمن أو كقلب دفاع، الأهم هو أن تحظى بشرف اللعب، هذا القرار سيتخذه المدرب (هانز فليك)"، الذي توج معه في عام 2020 بالسداسية التاريخية.

وأضاف "أقوم دائما بإعداد نفسي على نفس النحو، بغض النظر عما إذا كنت ألعب أم لا. أعتقد أنه في المباريات الأخيرة في دورتموند، أظهرت أن اللعب كظهير يمكن أن يكون بديلا".

وأردف "أعتقد أنني أفضل كقلب دفاع، لكن إذا وضعوني في مركز الظهير الأيمن، فسأفعل ذلك بسرور كبير. الشخص الذي يقرر في النهاية هو هانز".

وأوضح "كلنا نعرف بعضنا البعض جيدا هنا"، ردا على إلى الصعوبة التي قد تواجهها ألمانيا في التفاهم بين اللاعبين خاصة في الخط الخلفي، حيث ينتظر أن يدفع فليك بأربعة مدافعين من أربعة فرق مختلفة أمام الحارس مانويل نوير أمام اليابان.

وتابع "الأمر أصعب في المنتخب لأننا نلتقي لعدة أيام فقط كل شهرين أو ثلاثة، لكن، الأمر الأساسي أن نبقى في أفضل حال يوم الأربعاء، وهذه هي رغبتنا".

وشدد سولي الذي خاض 42 مباراة دولية "لا أعتقد أن هناك أفضلية بسبب اللعب لبايرن، لا أرى الأمر هكذا".

وأكد "نحن أمة كرة قدم رائعة وهناك الكثير ممن يرغبون في التواجد هنا. لهذا السبب، يمكن أن يصاب أولئك الذين لم يحضروا إلى هنا بخيبة أمل. لكن لاعبي بايرن يظهرون جودتهم الرائعة في كل مباراة وأنهم يستحقون أن يكونوا هنا".

 

موسيالا وميسي!

من جانبه صرح نجم بايرن ميونخ الشاب موسيالا في المؤتمر الصحفي نفسه "لدينا الجودة للذهاب بعيدا. كلنا ندخل البطولة وفي عقولنا أن بإمكاننا الفوز باللقب".

وتحدث موسيالا، الذي أصبح لاعبا أساسيا مع المنتخب الألماني وهو يبلغ 19 عاما فقط، عن مقارنته بليونيل ميسي نجم الأرجنتين.

وقال "أعتقد أن المقارنة بميسي شرف دائما. ولكن ميسي لعب في أعلى المستويات طوال حياته. أنا أركز على نفسي، وما يمكنني فعله بشكل أفضل كجمال".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار