مركز النخيل: القنوات التلفزيونية العراقية تعيش ازمة مالية وأمنية متعاظمة

21-11-2022, 18:50

+A -A
الغد برس/بغداد

دعا مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، اليوم الاثنين، إلى مزيد من الدعم لمحطات التلفزة التي تعاني من مشاكل مالية ولوجستية عديدة دفعت بعضها الى الاغلاق، معربا عن قلقه من استمرار محاولات التضييق والتحريض.

وقال المركز في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إنه "نهنئ الاسرة الإعلامية بمناسبة اليوم العالمي للتلفزيون الذي كان للعراق الريادة العربية لتدشين اول تلفزيون في الوطن العربي.".

وأضاف إن "المركز ينتهز المناسبة بالدعوة الى إيلاء مزيد من الدعم لمحطات التلفزة التي تعاني من مشاكل مالية ولوجستية عديدة دفعت بعضها الى الاغلاق، حيث تم اغلاق اكثر من قناة تلفزيونية خلال فترة وجيزة، ما يؤشر الى تعاظم الازمة التي يشهدها قطاع الاعلام وسط غياب خطط الدعم والقوانين والتشريعات الحامية للإعلاميين وجميع العاملين في هذا الحقل.".

وأعرب المركز عن "قلقه من استمرار محاولات التضييق والتحريض التي تمارس ضد بعض القنوات الفضائية والعاملين بها، فضلا عن عمليات الاقتحام التي تعرضت لها أكثر من قناة فضائية خلال الأشهر الماضية، ما يحتم على الحكومة توفير الحماية الكافية لمقرات القنوات والعاملين فيها وتعقب الجهات والمنصات المحرضة.".

تجدر الإشارة الى ان الأمم المتحدة قررت اعتبار 21 تشرين الثاني يوما عالميا للتلفزيون، احتفالا بانعقاد أول منتدى عالمي للتلفزيون في العام 1996 .د برس/بغداد  


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار