لأسباب وصفتها بالوطنية .. نقابات عراقية تقاطع مؤتمر رئيس الجمهورية

17-08-2022, 09:23

+A -A

الغد برس / بغداد

رفض عدد من رؤساء النقابات العراقية، اليوم الاربعاء، دعوة رئيس الجمهورية برهم صالح، لحضور المؤتمر المنعقد في مبنى رئاسة الجمهورية الخاص بالنقابات والاتحادات العراقية لأسباب وصفتها بالوطنية".

وقال رئيس نقابة المحاسبين والمدققين، جواد الشهيلي، في تغريدة على تويتر تابعتها "الغد برس"، إنه "لن أكون حاضرًا في دعوتك للنقابات والاتحادات العراقية يوم غدٍ"، لافتا إلى أن "من خان العراق ووقف مع التطبيع لا يرهم ان نجالسه".

ومن جانبه أكد نقيب أطباء الأسنان أبو بكر زياد الراوي، أن "نقابة أطباء الأسنان تعتذرعن تلبية دعوة رئيس الجمهورية للقاء معه يوم غد لأغراض غير معلنه وفق دعوه استهدفت النقابات والاتحادات".

وأضاف: "ليعتبر عدم حضورنا استنكارا على عدم استقبال رئيس الجمهورية لنقابة أطباء الأسنان رغم لقائنا بكبير مستشاري رئيس الجمهورية ورفع كتاب حول رفض استقدام أطباء أسنان غير عراقيين مدعوما بالقوانين وكتب رسمية".

ولفت إلى أنه "في الوقت نفسه يستقبل الرئيس مستثمرين يستقدمون أطباء أسنان غير عراقيين ويوجه كتاب لتسهيل الاستقدام رغم وجود أعداد كافية من أطباء الأسنان في جميع التخصصات وتعارض الاستقدام مع قانون نقابة أطباء الأسنان الخاص وعدم الالتزام بتعليمات وزارة التعليم بمعادلة الشهادات للمستقدمين غير العراقيين".

نقيبة المحامين، احلام اللامي، هي الأخرى أكدت رفضها الدعوة بالقول: أنا أعتذر عن تلبية دعوة رئيس الجمهورية للقاء معه غداً لأغراض غير معلنة، وفق دعوة استهدفت النقابات والاتحادات، وليعتبر عدم حضوري بمثابة استنكار لعدم الاهتمام بمشروع تعديل قانون المحاماة، وركنه لأكثر من سنة في الماضي بين أروقة رئاسة الجمهورية".

ولم يتسنى لنا لغاية الأن معرفة الأسباب الخاصة بدعوة رئيس الجمهورية برهم صلاح، للنقابات والاتحادات العراقية إلى حضور مؤتمر وصفه بالمهم اليوم الاربعاء".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار