البرلمان يزف البشرى: بانتظار مسودة قانون من حكومة السوداني لتمليك المتجاوزين

28-11-2022, 21:10

+A -A
الغد برس/خاص  

أعلنت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اليوم الاثنين، عن عزم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تقديم مسودة قانون "تمليك الأراضي العشوائية" إلى البرلمان خلال الفترة المقبلة

وقال عضو اللجنة عدنان برهان في حديث لـ "الغد برس"، إن "السوداني سحب مسودة قانون العشوائيات الذي طرحته الحكومة السابقة بسبب فقراته المجحفة".

وأضاف إن "حكومة السوداني ستقدم مسودةً أخرى تتضمن تمليك الأراضي العشوائية إلى ساكنيها"، مشيراً إلى ان "المسودة المرتقبة التي يعتزم رئيس الوزراء تقديمها إلى البرلمان، ستحتوي على فقرات تخدم المواطن الفقير".

وقدمت حكومة رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي، مشروع قانون معالجة العشوائيات الذي تضمن استيفاء رسوم عن أيجار المساكن العشوائية إلى شاغليها، حيث واجه القانون آنذاك معارضة شعبية وسياسية واسعة.

من جانبه، قدم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، في وقت سابق، منهاجاً وزارياً تضمن دعم الفئات الفقيرة و العمل على تحسين واقعهم المعيشي من خلال توزيع 500 ألف قطعة سكنية على مستحقيها في المحافظات كافة، فضلاً عن بناء مجمعات سكنية واطئة الكلفة.

وصوت مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، على تمليك الاراضي الزراعية لشاغليها، فيما حدد 90 يوما للمواطنين لتقديم طلبات الى امانة بغداد ودوائر البلدية لغرض التثبيت.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار