التزاماً بتوجيه السوداني.. وزير الموارد يلتقي السفير الباكستاني بحضور ممثل الخارجية

29-11-2022, 10:32

+A -A

الغد برس/ بغداد

التقى وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله، اليوم الثلاثاء، السفير الباكستاني في بغداد أحمد أمجد علي بحضور ممثل وزارة الخارجية التزاماً بتوجيه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وقالت وزارة الموارد في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "وزير الموارد المائية عون ذياب عبد الله التقى السفير الباكستاني في بغداد أحمد أمجد علي والوفد المرافق له"، لافتا الى إنه "في مستهل اللقاء قدم السيد الوزير شرحاً مفصلاً عن الواقع المائي في البلاد ومصادر الواردات المائية والتحديات التي تواجه قطاع الري في العراق داخلياً وخارجياً".

وبين الوزير بحسب البيان، بأن "الواقع المائي في باكستان مشابه للواقع في بلدنا العراق مع وجود بعض الفوارق البسيطة كون العراق أكثر شدة وتأثير بالتغيرات المناخية"، داعياً "الشركات الباكستانية للعمل في العراق في مجال أستصلاح الأراضي الزراعية وإدارة الموارد المائية".

وأضاف أن "توجهات البرنامج الحكومي الحالي يركز على ترشيد إستهلاك المياه وأستخدامها بالشكل الأمثل وأستبدال نظم الري الحالية بأساليب وطرق ري حديثة"، مؤكدا على "ضرورة الاستفادة من خبرات الجانب الباكستاني وتجاربهم في استغلال مياه المبازل لزراعة بعض  المحاصيل".

ومن جانبه أبدى السفير الباكستاني "إستعداد بلاده لتقديم الدعم للعراق خلال المرحلة الراهنة بما يسهم في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الخبرات لتطوير الملاكات الفنية و التوصل للحلول لمعالجة الشحة المائية وتأثيرها على القطاع الإروائي والزراعي في البلدين".

وأكد البيان، أن " اللقاء حضره مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة وممثل وزارة الخارجية العراقية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار