بعد الكهرباء .. وزير الصناعة يوجه بمتابعة ملف عقود الوزارة

29-11-2022, 18:30

+A -A
الغد برس/بغداد

وجه وزير الصناعة خالد بتال النجم، اليوم الثلاثاء، بمُتابعـة ملف مُوظفي العقود مع وزارة المالية لضمان تثبيتهم على الملاك الدائم، فيما أصدر عدد من القرارات أبرزها وضع خُطة لزيادة الواردات المالية بأرقام قابلة للتطبيق مع تحديد سقف زمن للتنفيـذ.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أن "الوزير ترأس اليوم الجلسة الأولى لهيئـة الـرأي بحضور أعضاء الهيئة من الوكلاء والمُستشارين والمُدراء العامين في الوزارة والتشكيلات العامة التابعة لها والأعضاء الخارجيين لمُناقشة المواضيع المُدرجة في جدول الأعمـال".

وتابعت أن "بتال وجه بوضع خُطة لزيادة الواردات المالية بأرقام قابلة للتطبيق مع تحديد سقف زمن للتنفيـذ ، فضلاً عن مُتابعـة موضوع مُوظفي العقود مع وزارة المالية لضمان منحهم حقوقهـم ".

وأضاف البيان إن "وزير الصناعة أكد أهمية تنفيذ البرنامـج الحكومـي للـوزارة علـى أرض الواقـع، وأستهل الاجتمـاع بعـدد مـن التوجيهـات، منها وضـع سياقات عمل للجان التحقيقية في الوزارة ومُعالجة الخلل الحقيقي من خِلال التضميـن، فضلاً عن وضع آلية عمل لنقل المواد وخصوصاً الحديد وإعلام الوزير شخصياً في حال حصول أي حالة تأخير في إعداد كتب تسهيل المُهمـة" .

وتابع أن "وزير وجه أيضا تقديـم ورقة عمل ورؤية لعمل الشركة خِلال المرحلة المُقبلـة ، وإيـلاء الجانب التسويقي والترويجي للمُنتجات المحلية أهمية إستثنائية وخلق فُرص المُنافسة ومُواكبة الأساليب الحديثة في التسويق والترويج والإعـلان" لافتاً الى "إعـادة النظر بالعاملين في أقسام التسويق وتعزيزها بالطاقات الشابة من ذوي المهارات في مجال الإعـلان ".

وأستطرد البيان، بـ "منـح المُوافقات للدراسات وفق الخُطة الدراسية وحسب الإحتياجات الفعلية ومن الجامعات الرصينـة ، فضلاً عن إعـادة النظر في إختيار أعضاء مجالس إدارة الشركات ومُراجعة عقود المُشاركة لمُعالجة المشاكل مع الحرص على إختيار القطاع الخاص الرصين كشريك رئيسي وأساسـي" .

وأشار وزير الصناعة بحسب البيان، إلى "التوجه نحو التركيز على الصناعات الإستراتيجية منها الحديد والصلب والأسمدة والأدوية والبتروكيمياويات وصناعة السيارات والصناعات التعدينية والإستخراجية والمقلعية مع الإهتمام بالشركات القادرة على النجاح وتحقيق الربحية مؤكداً "أهمية تنفيذ البرنامج الحكومي على أرض الواقع".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار