نائب رئيسي لـ السوداني: نطمح لتوسعة النشاط التجاري مع العراق

29-11-2022, 19:44

+A -A
الغد برس/بغداد  

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، على أهمية تعزيز العمل الثنائي المشترك بين العراق وايران على مختلف الصعد، فيما اشار النائب الأوّل للرئيس الإيراني محمد مخبر سعي إيران إلى توسعة التبادل التجاري والاقتصادي مع العراق.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس الوزراء التقى، مساء اليوم، النائب الأوّل للرئيس الإيراني محمد مخبر، وشهد اللقاء البحث في المسائل والملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات".

وشدد السوداني على "أهمية تعزيز العمل الثنائي المشترك على مختلف الصعد"، معرباً عن "ثقته بقدرة العراق أن يلعب دوراً محورياً في المنطقة لتقريب وجهات النظر، من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار فيها".

من جانبه اكد مخبر " دعم الجمهورية الاسلامية لأمن العراق، وأهميته بالنسبة لإيران"، مجدداً "سعي إيران الى توسعة التبادل التجاري والاقتصادي مع العراق، إلى ما فيه مصلحة الشعبين الصديقين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن أولويات الحكومة تقضي بإدامة العلاقات المشتركة مع دول الجوار ومنع الاعتداء عليها.

وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اكد، اليوم الثلاثاء، التزام الحكومة العراقية بمنع الاعتداءات على دول الجوار، فيما بين أن العراق لن يكون مصدر قلق لدول الجوار.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار