المالية تقدم لصندوق النقد الدولي خطتها لتعظيم الواردات غير النفطية

29-11-2022, 20:16

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلنت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، عن تقديم رؤية الوزارة إلى صندوق النقد الدولي الخاصة الخاصة بتعظيم الايرادات العامة غير النفطية التي يمكن تضمينها في مشروع الموازنة المقبلة.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "وزير المالية شاركت في ،اجتماعات المادة الرابعة من اتفاقية تأسيس صندوق النقد الدولي المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان ، بمشاركة محافظ البنك المركزي العراقي وممثلي عن وزارة المالية وديوان الرقابة الإتحادي والجهاز المركزي للإحصاء عبر قنوات التواصل المرئية".

واكدت طيف سامي "استعداد وزارة المالية لتعزيز مديات التعاون المشترك مع صندوق النقد والاستفادة من المساعدات الفنية الحديثة التي يحتاجها القطاع المالي في العراق".

ولفت البيان إلى ان "وزير المالية قدمت عرضا بشأن آليات تنفيذ المنهاج الحكومي الجديد ، المصادق عليه من قبل مجلس النواب وتضمين محاور المنهاج تقديم مشروع الموازنة العامة لسنة ٢٠٢٣ عملا بتوجيهات رئيس الوزراء ".

وأضاف البيان إنه "جرت مناقشات مستفيضة تتعلق بجوانب النفقات العامة والايرادات المتحققة خلال ٢٠٢٢ والمتوقع لهما لغاية نهاية العام الحالي ، فضلا عن مراحل تنفيذ قانون الأمن الغذائي والتنمية لسنة ٢٠٢٢ ، اضافة الى بحث الرؤى الحقيقية الهادفة الى تعظيم جانب الايرادات العامة من غير الايرادات النفطية والمقترحات ذات الشأن التي يمكن تضمينها في مشروع الموازنة المقبلة".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار