الصدر يستعد للرد على اجتماع القصر الحكومي خلال الـ 24 الساعة القادمة

17-08-2022, 22:19

+A -A
الغد برس/بغداد
يستعد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، للرد في الـ 24 ساعة المقبلة على نتائج الحوار الوطني الشامل الذي عقد ظهر اليوم في القصر الحكومي بحضور الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية، فضلاً عن مسؤولة البعثة الأممية في العراق جينين بلاسخارت.

وقال مصدر في التيار الصدر لـ "الغد برس" أن "الصدر كان على إطلاع كامل بما جرى من حوارات ومناقشات في اجتماع القصر الحكومي الذي جمع الرئاسات الثلاث بقادة القوى السياسية ظهر اليوم".

وأضاف المصدر أن "الصدر سيرد بنفسه خلال الـ 24 ساعة المقبلة على نتائج حوار القصر الحكومي ولن يعتمد على صالح المحمد العراقي أو ما يسمى بوزير الصدر في الرد على مقررات الاجتماع". 

ولفت الى أن "إصرار الصدر على الرد بنفسه يأتي لخشيته من تفسير الحاضرين بأن ايكال الرد للمقربين منه بأنه عدم احترام للمجتمعين تحت سقف القصر الحكومي اليوم".

واتفقت القوى السياسية المجتمعة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، في القصر الحكومي على إيقاف التصعيد الإعلامي و السياسي ودعوة التيار الصدري للمشاركة في الحوار الوطني لصياغة حلول تتعلق بإنهاء الأزمة الحالية. 

ودعا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء. القوى السياسية كافة الى عقد اجتماع في القصر الحكومي لبدء ما اسماه بالحوار الوطني لمعالجة الانسداد الراهن الذي يعصف بالساحة العراقية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار