إيران تطلب من العراق تسليم الجماعات المعارضة لها

4-12-2022, 20:36

+A -A
الغد برس/ترجمة  

طلبت إيران، اليوم الأحد، من العراق، تسليم الجماعات المعارضة لها بإقليم كردستان. 

وكتبت وكالة مهر الإيرانية الناطقة بالانكليزية، خبراً ترجمته "الغد برس"، عن قائد في الحرس الثوري قوله، إن "إيران طلبت من إقليم كردستان العراق، تفكيك الجماعات المعارضة لها وتسليمهم إلى السلطات الإيرانية".

وأضاف القيادي الإيراني محمد تقي إن "الحرس الثوري جمع ملفات واضحة عن المعاديين لإيران المتواجدين بإقليم كردستان العراق"، مبيناً أنه "دعا لتسليمهم إلى إيران" مستدركاً أنه "إذا سلمت السلطات في كردستان العراق المطلوبين لإيران في أسرع وقت ممكن، فإن الوضع الأمني سيتحسن".

وتابع تقي أن "الحرس الثوري عقد نحو 23 اجتماعا مع مسؤولين عراقيين لحل القضية دبلوماسيا"، مؤكدا أن "إيران أبرزت ضرورة إبعاد الجماعات المعارضة عن حدودها" مشيراً إلى أن "الحدود في غرب البلاد تخضع للمراقبة المستمرة للقوات المسلحة الإيرانية".

وأستطرد أن "إيران يمكنها الوصول إلى الجماعات المعارضة أينما كانت" مشيرًا إلى أن "الحرس الثوري الإيراني يمكن أن يستهدف المنازل التي تستضيف تلك الجماعات".

وختم حديثه، أن "إيران طلبت من كردستان العراق تفكيك الجماعات المعارضة لها ولكن لم يتم تقديم أي تعاون بشأن هذه القضية".

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي استهدف فيه الحرس الثوري الإيراني في مناسبات عديدة، مواقع الجماعات المعارضة لإيران حيث يتواجدون بالقرب من الحدود الغربية للبلاد في إقليم كردستان العراق. بحسب ما ورد في الوكالة الإيرانية.

وتعتبر طهران الأنشطة المعادية للجماعات المعارضة التي يستضيفها إقليم كردستان العراق (بحسب تعبيرها)، أحد الأسباب وراء أعمال الشغب العنيفة الأخيرة في البلاد

وأعلنت الوكالة الرسمية الإيرانية "إرنا"، في وقت سابق من اليوم عن شن الحرس الثوري هجوماً بالصواريخ والطائرات المسيرة على مقرات عسكرية تابعة لأحزاب كوردية إيرانية معارضة شمال العراق.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار