راقصو السامبا يواجهون نمور أسيا و الساموراي الأزرق أمام الناريون

5-12-2022, 12:04

+A -A

الغد برس/ بغداد

يشهد الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر اليوم الاثنين، إقامة مباراتين بمشاركة منتخبين آسيويين هما الياباني، والكوري الجنوبي.

إذ يحتضن استاد الجنوب المونديالي في تمام الساعة السادسة مساء مباراة مهمة بين المنتخبين الكرواتي وصيف بطل العالم عام 2018، والمنتخب الياباني صاحب المفاجآت المدوية في مونديال قطر، بفوزه على ألمانيا وإسبانيا في الدور الأول من البطولة، حيث ستكون المباراة بمثابة مواجهة بين خبرة المنتخب الكرواتي وطموحات منتخب اليابان، من أجل الصعود لدور الثمانية.

 وصعد منتخب كرواتيا، بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 5 نقاط، عقب تحقيقه انتصارا وحيدا وتعادله في لقاءين، ويأمل منتخب كرواتيا في التواجد بدور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد ظهوره في نسختي 1998 و2018، في ظل امتلاكه عددا من النجوم المخضرمين. 

وفي المباراة الثانية يسعى منتخب البرازيل لمواصلة حلمه نحو استعادة لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، حينما يواجه منتخب كوريا الجنوبية في تمام الساعة العاشرة مساءً، على استاد "974"  بالعاصمة الدوحة، ويديرها حكم الساحة الدولي الفرنسي كليمونت توربين .

ورغم مطاردة لعنة الإصابات لعدد كبير من نجوم السيليساو فان الأمل يحدوه لمواصلة مشواره بقوة في المونديال. ورغم تصدره ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، إلا أن أداء المنتخب البرازيلي لم يكن مقنعا بما فيه الكفاية خلال مرحلة المجموعات، حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز 2 - 0 على صربيا، قبل أن يتغلب 1 - 0 على سويسرا بصعوبة بالغة في الجولة التالية.

ومن المقرر أن تشهد المباراة عودة نيمار إلى الملاعب مجددًا، بعدما غاب في آخر مباراتين نتيجة إصابته بمباراة صربيا الافتتاحية للبرازيل في دور المجموعات.

وكان كل من منتخبات هولندا والأرجنتين  وفرنسا و إنجلترا قد حققوا الفوز والوصول الى مباريات ربع نهائي كأس العالم.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار