ركلات الترجيح تبتسم للمغرب على حساب اسبانيا وتحجز مقعداً في دور الثمن النهائي

6-12-2022, 20:46

+A -A
الغد برس/متابعة

تأهل منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الجزاء اليوم الثلاثاء في اليوم الأخير من مباريات ثمن النهائي.

واستحوذ المنتخب الإسباني على الكرة لفترات أطول في الشوط الأول، بينما اكتفى المنتخب المغربي بالدفاع لامتصاص الضغط، في انتظار فرصته لشن هجمات مرتدة، لكن لم يصنع الطرفان فرصا خطيرة للتسجيل، ولينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وشهد الشوط الثاني تبادلا للمحاولات، في ظل تحفظ دفاعي للمغرب واستحواذ مستمر لإسبانيا، ، لكن دون تغيير في نتيجة المباراة لينتهي النصف الثاني كما الأول بالتعادل السلبي 0-0

وامتدت المباراة لشوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي،ولم يتمكن أي منتخب من استغلال الفرص التي أتيحت له خلال الشوطين الإضافيين، ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

وأضاع لاعبو المنتخب الإسباني الركلات الثلاث كل من بابلو سرابيا و كارلوس سولير وسيرجو بوسكيتس، فيما نجح اسود الاطلس من ادراك ثلاث ركلات من اصل 4، حيث سجل كل من عبد الحميد صابيري وحكيم زياش، فيما لم يحالف الحظ المغربي بدر بانون واهدر  الركلة الثالثة، قبل ان يعلن اشرف حكيمي تأهل التاريخي للمغرب بعد نجاحه في تسجيل الركلة الرابعة.

وسيواجه الاطلس المغربي في الربع النهائي الفائز من موقعةِ ثمن النهائي بين منتخبي البرتغال وسويسرا، اليوم تمام الساعة العاشرة مساءَ بتوقيت العاصمة بغداد.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار