رابيو: ديشامب حررني.. مبابي لاعب فردي

7-12-2022, 19:08

+A -A
الغد برس/متابعة  

قال أدريان رابيو، لاعب خط وسط منتخب فرنسا، إنه يعيش أفضل لحظاته في مسيرة مع الديوك، خلال بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة إنجلترا، السبت المقبل، على ملعب ستاد البيت، في دور الثمانية ببطولة كأس العالم المقامة في قطر.

وأشار رابيو، في المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الأربعاء، بمقر نادي السد قبل تدريبات منتخب فرنسا: "أشعر أني أعيش أفضل لحظاتي، ربما أكون أكثر نضجا، ومقتنع بما أقدمه منذ بداية البطولة".

وأضاف: "ألعب بشكل جيد هذا الموسم مع يوفنتوس الإيطالي، وأعتقد أنني أقدم مستويات أفضل في المونديال، وساعدني على ذلك علاقتي الجيدة بمدربي ديديه ديشامب".

وواصل: "أصبحت أقرب إلى ديشامب، لم نتواصل لمدة عامين بعد مونديال 2018، ولكن في الوقت الحالي الأمور أصبحت أفضل بكثير، وهو يمنحني أدوارا مهمة، خصوصا أننا فريق هجومي، ونحتاج لمجهود كبير للتغطية".

وأكد: "ديشامب يمنحني الحرية في التقدم للهجوم مع جريزمان وثيو هيرنانديز وديمبيلي.. أما عن أورلين تشواميني فيبذل أيضا مجهودا رائعا في الشق الدفاعي في خط الوسط.. ودوري استخلاص الكرات من الخصم وصناعتها للاعبي فريقي".

وعن اعتماد فرنسا على كيليان مبابي فقط، قال رابيو: "هذا ليس صحيحا، مبابي سلاح رئيسي في الهجوم، ولكننا نمتلك إمكانيات أخرى، ودورنا تهيئة أفضل الظروف الممكنة له لهز الشباك مثل باقي المهاجمين.. كيليان بالأساس لاعب فردي، ويتعين عليه أن يكون حاسما في بعض الأحيان، ولذلك نطمح بأن يعمل أكثر على تسخير إمكانياته للمجموعة".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار