رئاسة الجمهورية تشكل هيئة لدراسة ملف المياه

8-12-2022, 16:14

+A -A
الغد برس/بغداد  

اعلن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، عن تشكيل هيئة لدراسة ملف المياه وللمساعدة في تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل الوزارات المختصة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "رشيد استقبل اليوم، مجموعة من الأكاديميين والمحللين السياسيين والإعلاميين".

وقال رشيد إن "العراق من أغنى البلدان بموارده الطبيعية والزراعية والبشرية، وهذه الموارد قادرة على بناء عراق جديد ومتطور"، مبيناً انه "يولي قضية المياه اهتماما كبيرا لما لها من مساس مباشر في حياة العراقيين".

وأضاف إن "العراق يحتاج لإدارة جيدة تتصدى للتحديات في ملف المياه وتعمل على إيجاد الحلول لهذا الملف"، مبيناً انه "تم تشكيل هيئة لدراسة ملف المياه وللمساعدة في تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل الوزارات المختصة بهذا الصدد".

وأشار إلى ان "المسؤولية تقع على عاتق الجميع خاصة تقليل الهدر في المياه ومنع التجاوزات على الحصص المائية"، موضحاً أن "رئاسة الجمهورية مهتمة بمراجعة ملفات السجناء والموقوفين لغرض الاطلاع ودراسة الظروف الخاصة بقضاياهم".

وأفاد ان "برنامج الحكومة جيد ورئيس الوزراء مهتم بتنفيذه وقد بدأ بخطوات فعلية"، مؤكدا على "ضرورة العمل على التقريب بين وجهات النظر، سيما وأن المسائل العالقة ليست معقدة وبالإمكان حلها وفق القانون والدستور، من خلال الإسراع في إقرار القوانين المعلقة كقانون النفط والغاز".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار